المواصفات تعتزم تاسيس مختبرات فحص السلع والمنتجات بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        244    كلمة

 

المواصفات تعتزم تاسيس مختبرات فحص السلع والمنتجات بالحديدة

الحديدة نيوز-الحديده

أعلن مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وليد عبد الرحمن عثمان اعتزام الهيئة تأسيس مختبرات الصحة والسلامة لفحص السلع و المنتجات بفرع الهيئة بمحافظة الحديدة، في اطار خططها للارتقاء بالاداء وتطوير خدماتها المقدمة للمستفيدين في القطاع التجاري والصناعي.

وأوضح مدير عام الهيئة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن الهيئة بصدد الانتهاء من إعداد اللمسات الأخيرة لتحديد الاحتياجات اللازمة لتأسيس هذه المختبرات وفقاً لخطتها الهادفة لتطوير البنية التحتية للهيئة وفروعها وتجهيزها بما يلزم من المختبرات ورفع قدراتها اللوجستية والبشرية حتى تستطيع القيام بمهام الفحص والاختبار والتي تتطلع الهيئة لتحقيقها بالشراكة مع كافة القطاعات المعنية حكومية او قطاع خاص .

وقال ” إن تأسيس المختبر بفرع الحديدة سيلبي احتياجات القطاع الصناعي والتجاري ويعمل على تاكيد عملية ضمان عدم نزول أي منتجات إلى الأسواق إلا بعد التأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية، وتقديم خدمات الفحص بالسرعة المطلوبة”.

وأكد عثمان أن ايجاد مختبرات كاملة التجهيزات لفحص السلع والمنتجات في محافظة الحديدة سيعمل على تسهيل انسياب السلع والمنتجات ويوفر الجهد والوقت على التاجر والمصنع باعتبار الدور الحيوي لهذه المحافظة الساحلية كمنفذ بحري للاستيراد والتصدير عبر مينائها.

ودعا مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس كافة القطاعات في الحكومة والقطاع الخاص للتعاون والتفاعل مع الهيئة لتنفيذ الاهداف الوطنية المناطة بها في تحقيق الحماية اللازمة للمواطنين ودعم الاقتصاد الوطني

سبانت

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *