الوكيل شفيع العبد : نهدف من هذه المشاركة الى التنسيق الجاد والمثمر مع الدول الشقيقة لدعم الشباب والرياضيين في بلادنا

‏  2 دقائق للقراءة        331    كلمة

1

يمثل اليمن في أعمال المؤتمر الإسلامي الثالث لوزراء الشباب والرياضة

الوكيل شفيع العبد : نهدف من هذه المشاركة الى التنسيق الجاد والمثمر مع الدول الشقيقة لدعم الشباب والرياضيين في بلادنا

الحديدة نيوز /  خاص :

يشارك شفيع محمد العبد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع التدريب والتأهيل في أعمال المؤتمر الإسلامي الثالث لوزراء الشباب والرياضة الذي انطلق اليوم الاربعاء في مدينة اسطنبول التركية  ممثلا للجمهورية اليمنية بالنيابة عن معالي الوزير نايف البكري الموجود حاليا في عاصمة سبأ ( مارب) ضمن وفد حكومي للإشراف الميداني على الاجهزة الحكومية هناك والمساهمة في دعم الجبهات.

وادلى  شفيع محمد العبد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع التدريب والتأهيل بتصريح صحفي قال فيه :

” تأتي مشاركتنا في الدورة الثالثة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة، التي تنعقد تحت شعار “تمكين الشباب من أجل السلام والتضامن والتنمية”، في ظل اوضاع صعبة تعيشها بلادنا، جراء الانقلاب المليشياوي على اليمنيين واختطاف دولتهم”.

واضاف: ” نهدف من هذه المشاركة الى التنسيق الجاد والمثمر مع وزراء الشباب والرياضة في دول العالم الإسلامي، لدعم الشباب والرياضيين في بلادنا، من خلال فرص التأهيل والتدريب وبناء القدرات، باعتبارها أدوات اساسية على طريق  التمكين اللائق بالشباب لصناعة السلام وتعزيز قيم التضامن وتحقيق التنمية الشاملة، وفي مقدمتها تنمية الإنسان باعتباره محورها الأساس”.

وتستضيف مدينة إسطنبول التركية خلال المدة من 5-7 اكتوبر الجاري ، “المؤتمر الإسلامي الثالث لوزراء الشباب والرياضة” بمنظمة التعاون الإسلامي.

وأفادت وزارة الشباب والرياضة التركية، في بيان على موقعها الرسمي أن وزراء شباب 56 دولة عضو في المنظمة، و4 بلدان مراقبة، سيشاركون في المؤتمر الذي سيعقد تحت شعار “تعزيز الشبيبة من أجل السلام والتنمية والتضامن”.

 ويهدف المؤتمر إلى البحث عن طرق جديدة لتعزيز قدرات شبان الدول المشاركة، وحث الشعوب لممارسة الرياضة، وزيادة الإنجازات الرياضية.

ومن المنتظر أن يصدر المؤتمر 10 قرارات بشأن الشباب، واثنين آخرين حول الرياضة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

فعاليات رياضية وتوعوية لشباب عمران والحديدة 

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي تنظم التعئبة العامة بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *