آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

الولايات المتحدة تبيع اسلحة للسعودية والامارات بقيمة 11 مليار دولار

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 19, 2013 | لا توجد مشاركة

 الولايات المتحدة تبيع اسلحة للسعودية والامارات بقيمة 11 مليار دولار

الولايات المتحدة تبيع اسلحة للسعودية والامارات بقيمة 11 مليار دولار

الحديدة نيوز- متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) عزمها بيع حلفائها السعوديين والاماراتيين اسلحة وذخائر بقيمة اجمالية تصل الى 11 مليار دولار، في الوقت الذي تنظر فيه الدولتان الخليجيتان بعين الحذر الى جارتهما ايران المتهمة بان لها طموحات توسعية.

وتعتزم وزارة الدفاع الاميركية ابلاغ الكونغرس هذا الاسبوع بمشروع العقد الذي سيسمح خصوصا لواشنطن بتزويد الرياض بالف قنبلة من نوع “جي بي يو-39″ الخارقة للتحصينات، وخمسة الاف قنبلة مماثلة للامارات. وتشمل الصفقة ايضا صواريخ عابرة للقارات.

وهذه الاسلحة ستجهز طائرات حربية اميركية من طراز اف-15 واف-16 تملكها الدولتان.

والصفقة “ستسهم في تعزيز الامن القومي والدولي للولايات المتحدة” لانها ستسمح بتعزيز امن دول “صديقة” تشكل هي ايضا ركائز “استقرار” في منطقة الخليج، بحسب البنتاغون.

وترى دول الخليج وخصوصا السعودية والامارات في الجار الايراني منافسا تعتبره بمثابة تهديد.

وفي الوقت نفسه، تقول واشنطن والدول الخمس الكبرى التي تتفاوض مع طهران بشان ملفها النووي، انها لاحظت ارادة انفتاح من جانب الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني لم تشهدها مع سلفه المتشدد محمود احمدي نجاد.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك