اليابان تقدم منح لتنفيذ مشاريع أهلية في صنعاء وامانة العاصمة

‏  3 دقائق للقراءة        409    كلمة

صنعاء

اليابان تقدم منح لتنفيذ مشاريع أهلية في صنعاء وامانة العاصمة

الحديدة نيوز-صنعاء/ ماجد الأعور

أعلنت الحكومه اليابانيه عن تقديم منح لثلاثة مشاريع أهلية في افي محافظتي صنعاء وأمانة العاصمه  في إطار البرنامج الياباني المسمى “المنح المقدمة لمشاريع الأمن البشري الأهلية”، الذي يهدف إلى دعم المشاريع الأهلية صغيرة الحجم التي تلبي الاحتياجات البشرية الأساسية في الدول النامية، مثل التعليم الأساسي، والعناية الصحية الأولية، و تموينات  المياه في الأرياف. وقد بلغ إجمالي تكلفة هذه المشاريع الثلاثة    320,977.00 دولار أمريكي (ثلاثمائة وعشرون ألفا،  وتسعمائة وسبعة وسبعون دولار أمريكي).

وقالت السفاره اليابانيه في بيان لها إن السفير “كاتسويوشي هاياشي”، سفير اليابان لدى الجمهورية اليمنية، قام بالتوقيع على الثلاث الاتفاقيات، مع  سبأ جميل، رئيسة مؤسسة التحدي لرعاية المعاقات، و/ زعفران محمد زيد، رئيسة مؤسسة تمكين المرأة اليمنية، و عبد الباسط محمد الكميم مدير عام صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء برعاية عبد الغني حفظ الله جميل، محافظ محافظة صنعاء، أمين العاصمة/عبد القادر هلال،

وأوضحت في بيانها إن المشروع الأولا يهدف الى : “توفير حافلتي نقل سعة كل منها 26 راكبا”، وسيتم تنفيذه من قبل (مؤسسة التحدي لرعاية المعاقات)، بصنعاء.  و يهدف المشروع إلى تحسين وتسهيل عملية نقل المعاقات بدنيا من وإلى مؤسسة التحدي لتلقي العلاج الطبيعي فيها، بسلاسة ويسر.

ويهدف المشروع الثاني: “توفير آلات حياكة، وخياطة، ومعدات طباخة لتدريب النساء المعيلات”، سيتم تنفيذه من قبل (مؤسسة تمكين المرأة اليمنية)، ويهدف المشروع إلى تدريب وتأهيل النساء المُعـِيلات ليصير بإمكانهن تحسين دخل أسرهن ورفع مستوى معيشتهم.

ويتضمن المشروع الثالث: “توفير ثلاث شاحنات قلابة للقمامة”، سيتم تنفيذه من قبل (صندوق النظافة والتحسين) بمحافظة صنعاء. ويهدف المشروع إلى تحسين خدمات النظافة وجمع القمامة في مناطق جنوب محافظة صنعاء.

و مولت اليابان أكثر من (213) مشروعا أهليا في الجمهورية اليمنية، (بما فيها المشاريع الثلاثة المذكورة آنفا)، بلغ إجمالي تكلفتها جميعا ما يقرب من (خمسة عشر مليون دولار أمريكي).

واشار بيان السفارة الى أن الحكومة اليابانيه قدمت 118 مليون دولار أمريكي خلال الأعوام 2012م – 2014م، كان معظمها معونات إنسانية. كما قدمت اليابان خمسة مليون دولار أمريكي  لدعم عملية الانتقال السياسي في الجمهورية اليمنية.

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *