اليونيسيف: 5 من بين كل 6 أطفال دون سن الثانية لا يحصلون على غذاء كاف

‏  2 دقائق للقراءة        220    كلمة

طفل

جنيف – سبأ:
 أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، أن خمسة من بين كل ستة أطفال في العالم، ممن هم دون سن الثانية لا يحصلون على الطعام الكافي لاحتياجاتهم بالنسبة لأعمارهم بما يحرمهم من الطاقة والمواد الغذائية التي يحتاجونها في الوقت الأكثر أهمية في النمو البدني والمعرفي.

وقالت المنظمة الدولية في تقرير نشرته اليوم الجمعة، إن احتياجات الرضع والأطفال الصغار من المواد الغذائية أكثر من احتياجاتهم في الحياة، وإن عقول الملايين من الأطفال الصغار لا تصل إلى كامل إمكاناتها بسبب الغذاء القليل للغاية الذي يتلقونه.

وأكد التقرير أن الأطفال الصغار يتأخرون كثيرا حتى الحصول على الأطعمة الصلبة، وأن 1 من بين كل 5 أطفال لم يتناول أية أطعمة صلبة حتى سن 11 شهرا، وأن نصف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر وسنتين لا يحصلون على الحد الأدنى من الوجبات التي تحتاجها أعمارهم وبما يزيد من مخاطر التقزم.

وحول هذا الموضوع أوضحت مستشارة التغذية باليونيسيف الباحثة فرانس بيجن في التقرير، أن سوء التغذية في هذا السن المبكر يسبب أضرارا عقلية وجسدية لا يمكن تداركها فيما بعد، وأن تأخير تناول الأطفال الصغار للأطعمة الصلبة وقلة التنوع الغذائي وعلى نطاق واسع يحرمهم من المواد الغذائية الأساسية والمهمة أثناء فترة النمو العقلي والبدني ونمو العظام.

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *