برشلونة بعشرة لاعبين يقهر مايوركا في الليغا الإسبانية

‏  4 دقائق للقراءة        704    كلمة

 

برشلونة بعشرة لاعبين يقهر مايوركا في الليغا الإسبانية

الحديدة نيوز-متابعات

تغلب برشلونة على النقص العددي في صفوفه، وواصل انطلاقته الرائعة في الدوري الإسباني لكرة القدم، وأسقط مضيفه ريال مايوركا بهدفين نظيفين السبت في افتتاح مباريات المرحلة الثلاثين من المسابقة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثاني وتجمد رصيد مايوركا عند 36 نقطة في المركز الثاني عشر، بعدما مني بالهزيمة الأولى له في آخر خمس مباريات.

وواصل المهاجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي عروضه القوية، ليقود برشلونة إلى الفوز السابع على التوالي ويضيق الخناق على ريال مدريد.

وافتتح ميسي التسجيل في المباراة بالهدف الأول في الدقيقة 25، ونجح الفريق في التغلب على النقص العددي بعد طرد تياجو ألكانتارا في الدقيقة 57، وسجل جيرارد بيكيه الهدف الثاني في الدقيقة 79 ليقضي على آمال أصحاب الأرض في تحقيق التعادل.

ورفع ميسي بذلك رصيده إلى 35 هدفا مع الفريق في الدوري الإسباني هذا الموسم، وإلى 235 هدفا في مختلف البطولات التي خاضها مع برشلونة على مدار مسيرته مع الفريق.

وبدأت المباراة بهجوم ضاغط من فريق ريال مايوركا الذي سعى إلى مفاجأة ضيفه الكتالوني وتسبب بالفعل في إزعاج شديد لدفاع برشلونة بقيادة كارلوس بويول ومن خلفه حارس المرمى فيكتور فالديز.

ولكن الضغط الهجومي لمايوركا لم يدم أكثر من أربع دقائق، حيث امتلك برشلونة بعدها زمام المباراة وأصبح الفريق الأكثر سيطرة على مجريات اللعب، بينما اعتمد أصحاب الأرض على المرتدات السريعة.

وأعلن المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن وجوده في الدقيقة 12 حيث استغل تمريرة خاطئة من دفاع مايوركا تحت ضغط من زميله المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز، وخطف الكرة وتقدم بها في حراسة الدفاع مخترقا منطقة الجزاء، ولكن تسديدته ارتطمت بحارس مرمى مايوركا وخرجت لركنية لم تستغل.

واصل برشلونة ضغطه وسنحت الفرصة مجددا أمام ميسي الذي سدد الكرة من حدود منطقة الجزاء في اتجاه الزاوية البعيدة ولكنها اصطدمت بأحد المدافعين لتضيع الفرصة.

وأسفر ضغط برشلونة عن هدف التقدم في الدقيقة 25 عندما لعب ميسي ضربة حرة عبرت جميع لاعبي الفريقين ووصلت إلى أليكسيس المتحفز بجوار القائم الأيمن لمرمى مايوركا، وبدا أن المهاجم التشيلي وضعها برأسه إلى داخل الشباك في الزاوية الضيقة على يمين الحارس ولكن الإعادة التلفزيونية أظهرت أنه لم يلمس الكرة ليحتسب الهدف باسم ميسي.

وواصل ميسي إزعاجه لدفاع مايوركا في الدقائق التالية من خلال مراوغاته واختراقاته الرائعة التي كاد يسجل منها في أكثر من مناسبة.

كما شكل أندريس إنييستا مع أليكسيس إزعاجا دائما لدفاع مايوركا الذي بدا عاجزا عن إيقاف اختراقات الضيوف.

وتصدت العارضة لتسديدة صاروخية أطلقها أليكسيس من خارج حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 33.

وفشلت محاولات برشلونة لزيادة رصيده من الأهداف في الدقائق المتبقية من الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات وإن ظل برشلونة هو الفريق الأفضل، كما سدد ميسي ضربة حرة مرت بجوار القائم على يمين حارس مرمى مايوركا في الدقيقة 55.

وتعرض تياجو ألكانتارا لاعب برشلونة للطرد في الدقيقة 57 لنيله الإنذار الثاني في المباراة بسبب لمس الكرة بيده.

وفي الدقيقة التالية، كاد مايوركا يستغل الضربة الحرة التي احتسبت على ألكانتارا ليسجل هدف التعادل، ولكن فالديز تألق وتصدى لضربة رأس قوية ليحافظ على تقدم الفريق.

ومنح التفوق العددي فرصة جيدة لفريق ريال مايوركا لتكثيف الضغط الهجومي على برشلونة الذي تراجع للدفاع.

وبعد فترة من الهجوم المكثف لمايوركا، عاد برشلونة لمبادلة مضيفه الهجوم، ونجح الفريق في تعزيز تقدمه بهدف ثان سجله المدافع جيرارد بيكيه في الدقيقة 79.

وجاء الهدف إثر هجمة منظمة لبرشلونة مرر بويول على إثرها الكرة إلى ميسي داخل منطقة الجزاء، حيث سدد النجم الأرجنتيني الكرة لترتد من القائم ويتابعها بيكيه إلى داخل الشباك دون عناء.

وشهدت الدقائق التالية عدة محاولات من مايوركا لتعديل النتيجة، ولكن برشلونة كان الأقرب لزيادة رصيده من الأهداف لولا سوء الحظ.

المصدر: العربية نت

عن arafat

شاهد أيضاً

فعاليات رياضية وتوعوية لشباب عمران والحديدة 

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي تنظم التعئبة العامة بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *