برنامج جديد يساعد بالإنفصال عن نظام تشغيل ويندوز !!

‏  2 دقائق للقراءة        286    كلمة

برنامج جديد يساعد بالإنفصال عن نظام تشغيل ويندوز !!

صور ويندوز

الحديدة نيوز / خاص

كشفت مجلة معنية بشؤون الكمبيوتر النقاب عن برنامج جديد لمساعدة الشركات على الانفصال عن نظام تشغيل “ويندوز إكس بي” الذي توقفت شركة مايكروسوفت عن تقديم الدعم التقني له الشهر الماضي.

وقالت مجلة بي سي وورلد إن برنامج “سي أيه ديستكتوب ميغريشن مانيجر” يستطيع نسخ ملفات موظف الشركة وقائمة مواقعه المفضلة وإعدادات سطح المكتب وغيرها من  البيانات الخاصة به وتخزينها على شبكة إلكترونية بحيث يستطيع مدير الشبكة تحميل إصدار أحدث من نظام تشغيل ويندوز على الكمبيوتر الخاص بالمستخدم.

ويستطيع البرنامج بعد ذلك إعادة تنزيل بيانات المستخدم على نفس الكمبيوتر الأصلي أو على كمبيوتر جديد.

يشار إلى أن مايكروسوفت كانت قد توقفت الشهر الماضي عن تقديم الدعم التقني لنظام تشغيل ويندوز إكس بي الذي كانت قد أطلقته عام 2001، مما يجعله أكثر عرضة لهجمات الفيروسات الإلكترونية وقراصنة الإنترنت.

ورغم المحاولات المضنية التي تبذلها مايكروسوفت لدفع مستخدمي نظام تشغيل ويندوز إكس بي إلى الانتقال لاستخدام الإصدارات الأحدث من نظام ويندوز التي تقدمها الشركة، إلا أن حوالي 8% من إجمالي الشركات مازالت تستخدم نظام إكس بي بالمقارنة بنسبة 10% الشهر الماضي، حسب  تقديرات شركة “كواليز” التي تعمل في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات.

وتقول شركة سي إيه تكنولوجيز إنه يمكن عن طريق استخدام برنامجي “ميغريشن ماينجر” و”كلاينت أوتوميشن” اللذين طرحتهما في الأسواق إتمام عملية الانتقال من نظام تشغيل ويندوز إكس بي إلى أي إصدار أحدث من إصدارات ويندوز بدون أي تدخل من المستخدم أو مدير

عن gamdan

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *