تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        260    كلمة

الحديدة نيوز  – سبأ :

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة والتي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان في كافة مديريات المحافظة بدعم من منظمتي اليونيسف والصحة العالمية.

وخلال التدشين أشاد القائم بأعمال المحافظ بجهود مكتب الصحة في تجهيز وإعداد كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة من كوادر صحية وفنية ووسائل نقل وغيرها من الترتيبات التي ستساهم في تحقيق أهداف الحملة ونجاحها.

وأكد قحيم أن الدور الذي يقوم به القائمون على قطاع الصحة، وخصوصاً جانب التحصين يمثل أولوية هامة كونها تهتم بشريحة الأطفال الذين يعول عليهم بناء المستقبل .

ودعا السلطات المحلية في المديريات وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية وخطباء المساجد على مستوى كل مديرية إلى التفاعل والمساهمة والتعاون مع فرق التحصين من خلال الدفع بالمواطنين لتحصين أطفالهم ضد هذا المرض.

من جانبه أشار مدير إدارة التحصين بمكتب الصحة العامة عبدالفتاح القباطي إلى أن الحملة تستهدف على مدى ثلاثة أيام ٦١٩ ألف و٤٨٤ طفلا وطفلة ضد مرض شلل الأطفال في كافة مديريات المحافظة.

وبين أن ثلاثة آلاف و٨٤٢ عاملا صحيا متنقل سيقوم بتنفيذ الحملة في ألف و٢١ موقعا، إضافة إلى ٣٨٠ عامل صحي ثابت موزعين على ٣٨٠ موقعا و٤١٩ مشرفا و٥٢ مشرف مديريات و٤٤٥ سيارة لنقل العاملين و٢٦ سيارة للتوعية الإعلامية.

حضر التدشين أمين محلي مديرية الميناء حسن هادي ومدير مكتب الصحة بمديرية الميناء الدكتور عادل طاهر ومدير الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة يحيى جنيد.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *