تدشين مشروع التدريب للمتطوعين بمحافظة الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        251    كلمة
م
الحديدة – سبأ:
دشن القائم بأعمال الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل المحافظة علي أحمد قشر اليوم مشروع البرنامج التدريبي الاول للمتطوعين من الشباب والذي تنفذه جمعية الازدهار التنموية الاجتماعية.

وفي حفل التدشين أكد الأمين العام على الدور الذي تلعبه الجمعيات الأهلية الوطنية الفعالة في تنفيذ البرامج التدريبية الهادفة على مستوى المحافظة وإسهامها الجاد في تشعيل الشباب في المشاريع التي تخدم المحافظة وأبناءها.

وأشار قحيم إلى الأهمية الكبيرة التي يحتلها الشباب وخاصة المدربين في عملية التطوير للمشاريع باعتبار الشباب العمود الأساسي في تنفيذ المشاريع التي تخدم المحافظة وكون المحافظة بحاجة إلى المتطوعين الذين يقومون بواجبهم خلال مرحلة عصيبة يشهدها الوطن جراء العدوان السعودي الأمريكي في ظل صمت العالم المطبق.

وفي الحفل الذي حضره مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل محمد حجر استعرض مدير جمعية الازدهار رضوان الصلوي فكرة المشروع الذي يتمثل في تعزيز مفهوم العمل التطوعي في المجتمع والعمل على تجديد المفهوم وتطويره يما يتناسب مع متطلبات المجتمع.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في تعزيز ثقافة التطوع وجعله عملاً مؤسسيا ذو تأثير إيجابي في أوساط المجتمع وتعزيز روح الانتماء والتلاحم وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية وتخفيف العبء على الجهود الحكومية خلال تنفيذ الفعاليات المختلفة.

والقيت في الحفل كلمات عن المدربين القتها أسماء دنيا وعن المتدربين آيات العبسي وعن منظمة اليونيسيف عبدالله الخميسي وعن مكتب الشئون الإجتماعية والعمل عبدالسلام العنابي اكدت جميعها الدور الكبير الذي يلعبه التطوع في الحياة اليومية.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *