تظاهرات حاشدة في الحديدة لرفض تواجد مليشيات الحوثي المسلحه والمحافظ يدعوهم للإلتزام بالسلميه تجنباً لإراقة الدماء

‏  2 دقائق للقراءة        370    كلمة

unnamed

تظاهرات حاشدة في الحديدة لرفض تواجد مليشيات الحوثي المسلحه والمحافظ يدعوهم للإلتزام بالسلميه تجنباً لإراقة الدماء

الحديدة نيوز / خاص

خرج يوم أمس الأحد الالاف من أبناء محافظة الحديدة من مختلف المكونات التهامية وشباب الثورة والحراك التهامي السلمي ومنظمات المجتمع المدني والنقابات المهنيه والعماليه في مسيرات جماهيريه حاشدة رفضاً للمليشيات الحوثيه المسلحة المتواجده في المحافظه وسرعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ورفض كافة الأعمال الخارجة عن النظام والقانون التي تستهدف أمن الوطن واستقراره ووحدته والمطالبه بسرعة خروج تلك الجماعات المسلحة من المحافظة دون قيد أو شرط.


هذا وقد تقدم المسيرة حشد من كبار المسؤولين في المحافظة وأعضاء مجلسي النواب وقيادات عدد من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الجماهيرية والإبداعية والشبابية والنسوية.

وأنطلقت المسيرات الحاشدة من نقطتين الاولى من ساحة تهامه امام قلعه الكورنيش والثانيه من جوله كمران بشارع صنعاء لتلتحم المسيرتان في جوله النخيل مشكلين تلاحم بشري تهامي جارف هتفوا جميعاً بصوت واحد لا لمليشيات الحوثي المسلحه لا لإنتهاك تراب تهامه لا للفوضى والإقتتال نعم للسلم والامان معبرين في هتافاتهم عن رفضهم القاطع والمطلق لأي مليشيات مسلحه اين كان انتمائها او توجهها السياسي او الديني او الطائفي.
ورفعت الحشود الجماهيرية اللافتات والشعارات التي تدين وتستنكر دخول تلك الميليشيات الحوثية المسلحة الى محافظة الحديدة ومحاولة أستفزاز أبناء تهامه بالسلاح والتهديدات التي يطلقونها سعياً منهم لفرض خياراتهم الخارجة عن الاجماع الوطني بالقوة والسلاح .
كما رفعوا شعارات ترفض العنف والارهاب والتمرد والتعصب الطائفي وللتواجد الحوثي المسلح محملين السلطه المحليه مسؤلية القيام بدورها في حفظ الامن وضبط واخراج المليشيات المسلحه من المدينه ومطالبتهم بتنفيذ مخرجات الحوارالوطني .

وحيا محافظ محافظة الحديدة صخر الوجيه في كلمة لة امام التظاهرات الحاشدة الروح العاليه والحرص الشديد لابناء المحافظة على مدينتهم وأمنها وأستقرارها وامن ساكنيها ..

وقال الوجية بأن مطالبكم وصلت وسوف يتم مناقشتها مع كافة الجهات لمنع دخول تلك الميليشيات المسلحة الى أراضي تهامه داعياً اياهم الاستمرار في الزخم الاحتجاجي السلمي وعدم الانجرار الى العنف الذي يعيق البناء والانطلاق نحو المستقبل .

وأكد بأن محافظة الحديدة ستظل المحافظة الابية والقوية بأبنائها الأوفيا الحريصين كل الحرص على عدم اراقة الدماء مؤكداً بأنة سيتم تطبيق القانون على كل من يحاول زعزعة الامن والاستقرار في المحافظة ..

11

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *