تقليص زمن حفل افتتاح لندن 2012 لمساعدة الجماهير على العودة لأماكن إقامتهم

‏  3 دقائق للقراءة        425    كلمة

تقليص زمن حفل افتتاح لندن 2012 لمساعدة الجماهير على العودة لأماكن إقامتهم

الحديدة نيوز-متابعات

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة البريطانية (لندن 2012) اليوم الأربعاء أنه تقرر تقليص زمن حفل افتتاح الجورة المقرر في 27 تموز/يوليو الجاري من أجل السماح لعشرات الألاف من الحضور بالعودة إلى أماكن إقامتهم باستخدام شبكات النقل العامة.

وقال متحدث باسم اللجنة إن فقرة تتضمن ألعابا بهلوانية بالدراجات سيجرى حذفها من الحفل ، الذي يقام في الاستاد الأولمبي بستراتفورد شرق لندن من الساعة 20:00 بتوقيت جرينيتش وحتى الساعة 23:00 أو 23:30 بتوقيت جرينتش.

ويتوقع أن يشهد الاستاد حضور نحو 62 ألف متفرج ، بينما ينتظر أن يتابع نحو مليار متفرج في أنحاء العالم حفل افتتاح الأولمبياد من خلال شاشات التلفاز.

وكشف داني بويل المسئول عن النواحي الفنية للحفل أن العرض الذي تبلغ تكلفته 27 مليون جنيه إسترليني (42 مليون دولار) ، سيتضمن لوحة تقليدية للريف البريطاني تضم الخيول والأبقار والأغنام.

ويعكس تقليص زمن حفل الافتتاح ، قلق السلطات إزاء قدرة شبكات النقل على التعامل مع التدافع الهائل للركاب في وقت متأخر من الليل حيث يجري إغلاق بعض الخطوط في منتصف الليل بالتوقيت المحلي أو بعده بقليل.

ومن ناحية أخرى تشهد الأعمال في شبكة مترو الأنفاق في وسط لندن المزيد من التأخيرات ، حيث لا يزال النقل والأمن على رأس الجوانب التي تثير المخاوف بشأن أولمبياد لندن 2012 .

ورفضت وزارة الدفاع البريطانية تأكيد ما ذكرته تقارير إعلامية اليوم الأربعاء حول أنه سيجرى تكليف المزيد من القوات بحماية المجمع الأولمبي بعد إخفاق شركة الحراسات الخاصة المتعاقد معها في الإيفاء بالتزاماتها من حيث عدد أفراد الأمن.

وكانت الحكومة قد طالبت قبل أيام بتكليف 3500 فرد من قوات الأمن بالمشاركة في تأمين الأولمبياد بعدما أخفقت شركة "جي.4.اس" الخاصة في تقديم العدد المتفق عليه من أفراد الأمن والذي يبلغ عشرة ألاف و400 فرد.

وذكرت تقارير اليوم أنه من المرجح مشاركة ألفي جندي آخرين في تأمين المجمع الأولمبي.

عن arafat

شاهد أيضاً

فعاليات رياضية وتوعوية لشباب عمران والحديدة 

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي تنظم التعئبة العامة بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *