توصيف المقررات والخطط الدراسية لكليات المجتمع في ورشة عمل بصنعاء

‏  2 دقائق للقراءة        384    كلمة
توصيف المقررات والخطط الدراسية لكليات المجتمع في ورشة عمل بصنعاء
كلية المجتمع
الحديدة نيوز / وضاح صالح 
نظمت بكلية الاتحاد الدولية اليوم بصنعاء ورشة عمل حول توصيف المقررات والخطط الدراسية ،نظمها الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع.
وفي افتتاح الورشة أكد رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور عبد الرحمن جامل أهمية الورشة في توصيف المقررات ووضع الخطط الدراسية بحيث لا تكون العملية التعليمية عشوائية.
واوضح ان الورشة تهدف إلى إكساب 25 من رؤساء الأقسام ونواب العمداء بكليات المجتمع الخاصة معلومات ومعارف حول المقررات الدراسية والخطة الزمنية لها وطرائق التدريس والتعليم ومتطلبات دراسة المقرر وأساليب التقويم ونظام توزيع الدرجات.
وأشار إلى ضرورة توحيد الرؤى الخاصة بالمقررات الدراسية بكليات المجتمع الخاصة بحيث يكون هناك توصيف وخطط دراسية تكون بمثابة وثيقة ما بين رؤساء الأقسام وعمداء الكليات وكذلك ما بين القسم والطلبة .
ونوه بأهمية توضيح العناصر الرئيسية في كتابة الخطة الدراسية وتوصيف المقررات الدراسية من خلال وضع الأهداف التعليمية للمقرر واختيار المحتوى التعليمي ومعرفة طرق وأساليب  التدريس لتحقيق الاهداف ثم اساليب التقويم للمدرس .
وقال ان الطلاب يقومون ايضا بعملية تقييم للمدرسين وعلى ضوء ذلك يتم وضع الخطط التطويرية والتاهيلية لطاقم التدريس في جامعات المجتمع الخاصة .
ولفت إلى انه تم وضع خطة للتقييم الذاتي بكليات المجتمع الحكومية ومن ثم الخاصة للإطلاع على مكامن الضعف والقوة ووضع خطة إستراتيجية لكل كلية .
 

واشاد بالتزام كلية الاتحاد الدولية بالمعايير التعليمية وبمخرجاتها العلمية المؤهلة التي تساهم بدورها في خدمة الوطن من خلال الخبرات والكفاءات الملبية لمتطلبات العصر في مختلف المجالات .

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *