توكل كرمان تدعو «أوباما» لوقف الغارات الجوية على اليمن

‏  2 دقائق للقراءة        393    كلمة

توكل كرمان تدعو «أوباما» لوقف الغارات الجوية على اليمن

الحديدة نيوز-متابعات

دعت الناشطة اليمنية توكل كرمان والحاصلة على جائزة نوبل للسلام لعام 2011 الرئيس الأمريكي باراك أوباما لأن يعمل خلال فترة رئاسته الثانية على وقف الغارات التي تشنها قواته على اليمن و«الحيلولة دون تأجيج الغضب الشعبي ضد الغرب».

وقالت «كرمان»، في تصريحات أدلت بها على هامش المؤتمر الدولي الخامس عشر لمكافحة الفساد المنعقد في البرازيل وأوردتها صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية،السبت، إنه «يتعين على الرئيس الأمريكي المنتخب أن يوقف عمليات القتل المستهدف التي تتم خارج نطاق القانون والإجراءات القانونية».

وأضافت «كرمان»:«أكره في الحقيقة اللجوء إلى شن الغارات سواء كانت من قبل الأمريكيين أواليمنيين، لذا أدعو الرئيس أوباما وكل الدول أن توقف غاراتها تلك»، مؤكدة أن مثل هذه الطريقة من شأنها رفع معدلات تجنيد الشباب في المنظمات الإرهابية وليس العكس.

كان نشطاء قد أكدوا سقوط ضحايا مدنيين في الضربة الأمريكية التي نفذتها طائرة أمريكية دون طيار غداة انتهاء الانتخابات الأمريكية، الثلاثاء الماضي، بالعاصمة اليمنية صنعاء على الرغم من الإعلان فقط عن نجاح استهداف عدد من المنتمين إلى تنظيم القاعدة.

ولفتت الصحيفة إلى حقيقة تنامي الانتقادات التي توجه إلى الإدارة الأمريكية بسبب غاراتها الجوية على اليمن، ليس فقط لما تخلفه من قتلى في صفوف المدنيين، بل أيضًا بسبب ضعف المراقبة على المدرجين على  ما يسمى بقوائم القتل الأمريكية.

واعتبرت «فاينانشيال تايمز» في ختام تعليقها على تصريحات توكل كرمان أن الجدل الدائر حاليًا حول الغارات الأمريكية بلور الحجج المثارة حول موقف الولايات المتحدة إزاء ثورات الربيع العربي على نحو دفع نشطاء إلى القول بأن واشنطن تنشغل في الحقيقة بالإرهابيين أكثر من دعمها للشعوب العربية.

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *