جمعية المدربين اليمنيين تنظم أمسية حول إضطرابات التوحد لدى الأطفال بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        272    كلمة

 

16729003_1559926054035042_1598468500106043525_n

جمعية المدربين اليمنيين تنظم أمسية حول إضطرابات التوحد لدى الأطفال بالحديدة

الحديدة نيوز / خاص 
نظمت جمعية المدربين اليمنيين للتنمية البشرية بمحافظة الحديدة يوم أمس أمسية توعوية حول إضطرابات التوحد لدى الأطفال وكيفية التعامل معهم تحت شعار ” معاً لنفهمهم” وذلك ضمن أنشطة الجمعية للعام الحالي 2017م .
وأكد الدكتور / عبدة سعيد الصنعاني عن ارتفاع حالات الاصابة بمرض اضطرابات التوحد عند الاطفال الذكور بنسبة 75 % بزيادة عن الأناث والذي أصبح من الأمراض العصرية ..
وأشار الصنعاني الى أن إضطرابات التوحد قد تظهر لدى الأطفال منذ الولادة حتى وصولة الى الثلاث السنوات مشيراً الى أن الدراسات العلمية أكدت الى أن عوامل عديدة وراثية وبيئية على حد سواء قد تسهم في ظهور اضطرابات التوحد لدى الاطفال عبر التأثير في نمو الدماغ بوقت مبكروالقصور في التفاعل الاجتماعي والتفاعل اللفظي …
من جانب أخر أكدت الأخت عائشة حامد أمين عام جمعية المدربين اليمنيين على اهمية تظافر جهود الجهات المعنية بالمحافظة لتعزيز دور المجتمع المدني والمنظمات المعتمة بشؤون الطفولة لتفعيل مهامهم في مجال حماية الاطفال ومساعدتهم في التغلب على المعوفات التي قد يتعرضون لها ..
وأشارت بإن العلاج النوعي للتوحد لدى الاطفال هو التأهيل والتدريب وتنشيط العقل من خلال برامج متخصصة أعدت باهتمام لعلاج مثل هذه الأمراض الذهنية في المراكز العلاجية المتخصصة بالتوحد للأطفال ..
حضر الامسية وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي ومدير جمعية المدربين عادل قائد العديني ومدراء مراكز التوحد في المحافظة وعدد من الشخصيات الاجتماعية ..

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *