حملة النظافة بالعاصمة صنعاء رسالة وطنية لتعزيز المشاركة المجتمعية مع الجهود الحكومي

‏  5 دقائق للقراءة        939    كلمة

 

حملة النظافة بالعاصمة صنعاء رسالة وطنية لتعزيز المشاركة المجتمعية مع الجهود الحكومي

الحديده نيوز-صنعاء-سبا نت

مثلت الحملة الوطنية للنظافة بالعاصمة صنعاء التي تعد الأكبر من نوعها على مستوى الجمهورية رسالة وطنية بالغة في الأهمية لتعزيز المشاركة المجتمعية مع الجهود الحكومية لخلق بيئة نظيفة ونموذجية في المجتمع .

وفي هذا الصدد أشاد عدد من المشاركين في الحملة استطلعت آرائهم وكالة الانباء اليمنية(سبأ) بهذه المبادرة الإيجابية من قيادة أمانة العاصمة وحرصهم على المساهمة في إنجاحها .. مؤكدين أهمية جعل النظافة مهمة يومية في كل الحارات والشوارع والأماكن العامة والخاصة والعمل على مساعدة عمال النظافة في أداء مهامهم وواجبهم الانساني.

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول خلال مشاركته اليوم حملة النظافة مع الكادر التربوي والطلاب بأمانة العاصمة ، اهمية الحفاظ على النظافة من اجل مظهر حضاري يليق بالشعب اليمني وأصالته الضاربة في عمق التاريخ .

ودعا الوزير الاشوال كافة المعلمين والطلاب والطالبات إلى التفاعل الايجابي مع هذه الحملة والمحافظة عليها كسلوك يومي بما يكفل نظافة

المدينة وإظهارها بالمظهر اللائق .. مشيرا إلى ضرورة تجاوب جميع فئات المجتمع للحفاظ على نظافة الشوارع بما يعكس رونق وجمال مدينة صنعاء التاريخ والحضارة .

فيما اعتبر وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي هذه الحملة ظاهرة حضارية ومدنية تساهم في إيجاد بيئة نظيفة للعاصمة صنعاء وإظهارها بمنظر يليق بها كعاصمة حضارية وتاريخية لليمن .

وشدد الوزير الكرشمي خلال مشاركته مع موظفي الوزارة اليوم في تنظيف الشارع المحاذي للوزارة وكذا الشارع العام ضمن فعاليات الحملة الوطنية

للنظافة التي دشنت اليوم، شدد على أهمية استمرار مثل هذه الفعاليات على مدار العام وترسيخها كثقافة للأجيال القادمة .. مبينا أن الحملة تعد

مساعدة ولفتة كريمة لتحفيز عمال النظافة ورفع معنوياتهم من خلال مشاركة الجميع في الاعتناء بالمظهر الجمالي للشوارع والأحياء .

من جانبها أكدت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق حُمد خلال مشاركتها ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين والموظفين والموظفات اليوم حملة النظافة بالوزارة وصندوق الرعاية الاجتماعية بمديرية الصافية،أن الحملة تعزز من الشعور بالانتماء للوطن .

وأشادت الوزيرة حُمد بمبادرة المواطنين وطلاب طالبات المدارس وكافة شرائح المجتمع الذين حملوا أدوات النظافة واتجهوا دفعة واحدة لتنظيف مقراتأعمالهم وأحيائهم وشوارعهم ومدارسهم في لحظة واحده .

نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي أشار خلال مشاركته حملة النظافة بمدرسة هائل سعيد وقطاع المناهج والتوجيه إلى أهمية الحفاظعلى النظافة كسلوك حضاري يعكس عراقة الشعب اليمني .

وحث الحامدي الجميع على المشاركة الفاعلة في حملة النظافة والتمسك به كسلوك يومي .. لافتاً إلى أن النظافة مسؤولية جماعية ومشتركة بين كافة

الفئات .. معبرا عن أمله في أن تحذوا كل المحافظات حذوا امانة العاصمة من اجل ان يعكس أبناء اليمن الوجه المشرق لوطنهم .

في حين اعتبرت وكيلة وزارة الأشغال العامة والطرق لشئون الإسكان ياسمين العواضي إلى الحملة فرصة لجميع المواطنين في تحسين وتنظيف الأحياءوالمناطق بمدينة صنعاء وكذا دفع المواطن إلى العمل الدؤوب للانخراط في مثل هذه الفعاليات والمشاركة فيها .. لافتة إلى أهمية مساهمة المجتمع في تنظيف الشوارع وكذا التشجير وطلاء الجدران وترميم الشوارع والمباني المعرضة للانهيار.

بدوره أشار وكيل الوزارة لقطاع الشئون المالية والإدارية احمد عرمان إلى أن الحملة بادرة طيبة يشارك فيها جميع أفراد المجتمع على حد سوى لنظافة الشوارع والمدن .. مستشهدا في ذلك بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم "النظافة من الأيمان" .

فيما قالت مديرة فرع مدرسة العلوم والتكنولوجيا منيرة محمد المحبشي :" إن النظافة واجب ديني وسلوك حضاري ويجب الاقتناع به قبل ان نراه من زاوية نشاط او حملة في ايام محددة " .. مشيرة الى أن مشاركتها في الحملة مع طلاب وطالبات المدرسة يأتي من قناعة ان الوطن بحاجة الى ايدي الجميع للبناء والتطوير .

وأوضحت أن هذا النشاط اقل واجب يهدى للوطن بعد مروره بأزمات متعددة .. مؤكدة ضرورة استمرار النظافة بعد الحملة وغرس هذا السلوك في قلوب الابناء وجعل محبتهم للوطن في مقدمة اولوياتهم .

فيما اشار احمد قروش معلم مشارك في الحملة الى أن تم تحفيز الطلاب والطالبات على أن يكون لهم جهود ملموسة في الاعمال الوطنية ومنها هذا

العمل الكبير الذي سيسهم في غرس القيم النبيلة والوطنية لديهم .

من جهته قال الدكتور صادق سلام اخصائي طب اطفال مشارك في الحملة :" إن النظافة سيكون لها مردود ايجابي على صحة المواطن عندما يتم رفع المخلفات ، باعتبار أنها سبب في تكاثر الحشرات الناقلة للأمراض وفي مقدمتها امراض الاسهالات والملاريا " .

ولفت الى أن النظافة لا تقتصر على العاملين في هذا المجال فحسب بل على الجميع التعاون باستمرار من اجل خلق بيئة مناسبة لحياة صحية افضل ..

مشيدا بالجهود التي تبذلها امانة العاصمة في سبيل النهوض بنظافة البيئة والتي بدأ المواطن يلمسها عن قرب.

وفي مديرية التحرير اشار محمد مكي وامين الجعفري خلال مشاركتهما في الحملة الى أن النظافة سلوك وأخلاق من قبل جميع المواطنين لمساعدة عمال النظافة في إيجاد بيئة نظيفة .. معربين عن املهما في ان تكون الحملة بداية لجهود متواصلة ومستمرة في نظافة العاصمة

وحيد شعبان و جمعة اكتاف ومحمد الاهدل من عمال النظافة عبروا عن سعادتهم بمشاركة المواطنين من مختلف الشرائح في هذا العمل الوطني الذي سيكون له اثر في نفوسهم ودافع معنوي لبذل مزيد من الجهود في سبيل تحسين مظهر المدينة .. داعين اصحاب المحال التجارية والسكان الى التعاون مع عمال النظافة والالتزام بوضع المخلفات في اماكنها المحددة.

 

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *