دعوات لرسم خارطة مائية لإقليم تهامة

‏  2 دقائق للقراءة        272    كلمة

المياه

دعوات لرسم خارطة مائية لإقليم تهامة

الحديدة نيوز- الحديدة- غمدان ابوعلي

قامت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالحديدة أمس السبت حفلاً خطابياً بمناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يصادف الثاني والعشرين من مارس بحضور عدد من المسئولين بالمحافظة.

وفي الحفل دعا وكيل وزارة المياه والبيئة حسين الجنيد المواطنين الى ترشيد واستغلال الحفاظ على المياه لتجنيب الحديدة وأحواضها المائية مما حصل لأحواض بعض المحافظات.

وأشار الجنيد إلى أننا اليوم نحتفل بهذه المناسبة لنذكر المواطنين بأهمية المياه وترشيد استهلاكها؛ لأننا في اليمن استنزفنا كل شيء، وأصبحت اليمن فقيرة جداً بدلاً أن تكون من الدول المتقدمة، مؤكداً أن إقليم تهامة يعتبر سلة اليمن الغذائية، ويجب التركيز على العديد من الجوانب لتطوير الورقة الخضراء لإقليم تهامة ورسم خارطة مائية وتحديد نوعية التربة والمناخ.

وأكد الجنيد اهتمام وحرص الوزارة في معالجة كارثة شبكة الصرف الصحي في الحديدة.. مؤكداً أنها تسعى إلى معالجة المشكلة وحلها نهائياً.. وشدد الأمين العام للمجلس المحلي حسن الهيج على أهمية المناسبة؛ كون المياه تعد من الضروريات في حياة الإنسان ولها استخداماتها في شتى مجالات الحياة.

وأشار الهيج إلى أن السلطة المحلية وقفت دائماً بجانب المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في أحلك الظروف ودعمها المجلس المحلي مالياً ولوجستياً من خلال المعدات وأجهزة الصيانة.

المشكلة الرئيسة في اليمن تتمثّل في الاستهلاك الذي يفوق التعويض، وقال: إننا نسعى إلى عمل دراسة جيولوجية لبحث أحواض مائية جديدة.. مشيراً إلى أنه إذا لم نؤسس لهذا الإقليم أحواضاً مائية فلن نستطيع العيش دون ماء.

كما تم تكريم عدد من عمال المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة وعدد من الشخصيات التي ساهمت في دعم المؤسسة.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *