رئيس الجمهورية يستقبل الخبراء الأردنيين والأوروبيين المساهمين في هيكلة وزارة الداخلية

‏  3 دقائق للقراءة        569    كلمة

رئيس الجمهورية يستقبل الخبراء الأردنيين والأوروبيين المساهمين في هيكلة وزارة الداخلية

الحديدة نيوز- صنعاء – سبأنت:

استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم، الخبراء الأردنيين والأوروبيين والجانب اليمني المكلف بإعادة هيكلة وزارة الداخلية بحضور وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان.

وبعد ان رحب الأخ الرئيس بهم جميعا عبر عن تطلعاته في إحداث النقلة النوعية لهيكلة وزارة الداخلية وتوحيد مهامها ..أشار الى ان تعدد وتضارب المهام في المسئوليات قد يسبب الإرباك دائما وهو مالم يؤدي الى استتباب الأمن والاستقرار بصورة دائمة ومرتبه خصوصا واننا منذ خمسين عاما انتقل اليمن من صراع الى صراع سواء قبل الوحدة او إعادة الوحدة المباركة .

وقال أن أجهزة الداخلية خلال العقد الماضي ربما تحولت من حامي للأمن إلى حامي للسلطة ونحن نريد ان يكون الأمن للمواطن وفي خدمته المواطن ولابد من انهاء تضارب المسئوليات والاختصاصات والعمل بأسلوب حديث يتواكب مع العصر لتكون الوزارة بوزير داخلية واحد مع توزيع الاختصاصات الامنية وبحسب الترتيب الهرمي وبمختلف المسميات من أعلى الهرم وحتى منصب رئيس قسم مع اعتماد المصطلحات الحديثة من اجل أحداث التغيير المطلوب .

واكد الأخ الرئيس ان الاستعانة بالخبرات القيادية الأردنية الكبيرة وكذلك الأوروبية هو من اجل الاستفادة وتلافي جوانب القصور للنهوض بالجانب الامني الحساس الذي يمثل حجر الزاوية في تحقيق الأمن والازدهار والتطور .

وقال الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي لابد من العمل الجاد والمخلص والمثابر من اجل بناء الوطن وتجاوز العثرات هنا او هناك .. منوها بانه كل ما تطورت وسائل الاتصالات والمعلومات كلما تطورت أعمال وأدوات الجريمة ونحن نريد أمنا قادرا على ان يقضي على الجريمة قبل وقوعها .

وضرب الأخ الرئيس امثله حول عمليات التهريب والقرصنة والإرهاب من قبل تنظيم القاعدة وكيفية تلك العمليات وعلاقتها بالاتصالات الحديثة .. مشددا على أهمية ان تكون الوحدة الوطنية مجسدة في صفوف الامن والجيش وتناول طبيعة وصول الطلاب إلى كليات الشرطة ومعاهدها من كل المحافظات من المهرة وحتى صعدة وبصورة مدروسة علميا ومعروفه على مختلف المستويات .

وتطرق الأخ الرئيس الى ان الوقت يمضي ونحن بحاجة الى تنفيذ مقتضيات بنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة فهناك المؤتمر الوطني الشامل والتعديلات الدستورية والنظام الانتخابي لابد من انجاز ذلك بأسرع وقت وبحسب جدولتها زمنيا .

 

وأهاب الاخ الرئيس بجميع القوى الحزبية و السياسية والمجتمعية والثقافية بالوقوف أمام هذه المسئولية الوطنية التاريخية والعمل من اجل انجاز المهام الماثلة والاستعداد الكامل للولوج الى المؤتمر الوطني الشامل الذي سيكون انجازا وطنيا غير مسبوق ويمثل الطريق الصحيح نحو المستقبل المأمول.

إلى ذلك اعرب رئيس وفد وزارة الداخلية بالمملكة الأردنية الهاشمية سمير مبيضين عن سروره الكبير بهذا اللقاء مع الأخ الرئيس ناقلا التحايا والتهاني من جلاله الملك عبدالله بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية وتحايا رئيس الوزراء ووزير الداخلية مؤكدا ان فريقة مكلف بالعمل مع وزارة الداخلية للعمل من اجل إعادة الهيكلة بصورة علمية وحديثة تتواكب مع عصر القرن الواحد والعشرين .

وقال بان الفريق من الخبرات والتخصصات القادرة على العمل بكل صورة وتخصصاته وتعتبر نفسها تحت امرة وزارة الداخلية وستقدم كل ما يمكن تقديمه من اجل تحقيق النتائج المرجوة.

كما تحدث أيضا جونشان مكفور من قيادات الشرطة في الاتحاد الأوروبي فاكد ان الاتحاد الأوروبي يساعد وزارة الداخلية في عدد من المجالات التكنولوجية والخبيرات الفنية والاستحداثات الإدارية المطلوبة على مختلف مستوياتها واكد استمرار التعاون في هذا الجانب حتى تحقيق الاهداف المطلوبة

حضر اللقاء السفير الأردني سليمان الغويري.

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *