آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

رد فعل إيجابي في برشلونة بعد قرار ترقية فيلانوفا

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 28, 2012 | لا توجد مشاركة

 

رياضه (3) رد فعل إيجابي في برشلونة بعد قرار ترقية فيلانوفا

يريد التعاقد مع خوردي ألبا ولاعب خط وسط مدافع ومهاجمين

رد فعل إيجابي في برشلونة بعد قرار ترقية فيلانوفا

الحديدة نيوز-متابعات

استقبل قرار المارد الإسباني برشلونة بترقية تيتو فيلانوفا من مدرب مساعد إلى مدير فني لخلافة المدرب جوسيب غوارديولا، برد فعل إيجابي في كاتالونيا.

وتم على الفور الإعلان عن تعيين فيلانوفا مديراً فنياً لبرشلونة خلفاً لغوارديولا، الذي قرر أمس الجمعة ترك منصبه بعد أربعة أعوام من النجاح الكبير، ولكنها كانت شاقة.

وسيواصل غوارديولا قيادة الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، مع اضطلاع فيلانوفا، صديقه المخلص، بشكل تدريجي بصلاحيات أكبر وتولي منصب المدير الفني في حزيران/ يونيو المقبل.

وقال غوارديولا، المدرب الأكثر تأثيراً في تاريخ برشلونة وقاد الملهم الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه للفوز بـ 13 لقباً: إنه مرهق ويحتاج إلى الراحة.

وأوضح المدرب الشاب: “أشعر بأنني خاو، وأحتاج إلى ملء نفسي مرة أخرى، أربعة أعوام هنا هي مدة طويلة. إذا بقيت، فإن الأمور لن تسير على ما يرام.لا داعي للقلق، من سيأتي بعدي سيقوم بمهمة جيدة”.

ونصح غوارديولا “41 عاماً” برشلونة بتعيين فيلانوفا خلفاً له، حتى يواصل سياسة جلب اللاعبين الصغار من قطاعات الناشئين الغنية بالمواهب في النادي، ومن أجل أداء كروي رائع نال استحساناً في العالم أجمع.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، فإن رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل ومدير الكرة أندوني زوبيزاريتا، اللذين حاولا إقناع غوارديولا بالبقاء، اتفقاء مع المدرب الشاب على أن فيلانوفا هو الخليفة الأنسب رغم افتقاره إلى خبرة المدير الفني.

يشار إلى أن القرار الذي اتخذه نادي برشلونه كان قد أثبت نجاحه في المنتخب الألماني لعدة عقود عندما سلم المدير الفني سيب هيربرغر مسؤولية القيادة الفنية إلى مساعده هليموت شون، الذي قام بدوره بتسليم المسؤولية إلى يوب داوريل. وحدث الشيء نفسه في نادي ليفربول عندما سلم بيل شانكلي المسؤولية إلى بوب بيسلي الذي سلمها بدوره إلى جو فاغان.

وأوضح زوبيزاريتا أن فيلانوفا “أفضل من يمثل النموذج الذي صنعه غوارديولا، لطالما قلنا إننا حينما نحتاج إلى شخص ما، علينا أولاً أن ننظر داخل بيتنا”.

وأشار: “نفعل ذلك مع اللاعبين (حيث نعطي الأولوية للاعبين صغار السن من فرق الناشئين) والآن نفعل الشيء نفسه مع المدرب”.

وسبق لفيلانوفا “42 عاماً” اللعب في صفوف قطاعات الناشئين في برشلونة، ولكنه فشل في أن يصبح لاعباً أساسياً في الفريق الأول، على عكس صديقه غوارديولا الذي تنقل بين صفوف فجوريس وسلتا فيجو وباداخوث ومايوركا وليدا إيلتشي جرامانيت.

وبدأ فيلانوفا مسيرته التدريبية في الأندية الكاتالونية المغمورة، بالافروجي وفيجوريس وتيراسا، قبل أن يصبح المدرب المساعد للفريق الثاني بنادي برشلونة في 2007.

واستعان غوارديولا بفيلانوفا عندما تولى منصب المدير الفني لنادي برشلونة في 2008.

والأمر المثير للدهشة حيال القرار الصادر أمس الجمعة هو اكتشاف إصابة فيلانوفا بورم في الحنجرة في وقت سابق من الموسم الحالي، ما أدى إلى تدخل جراحي وفترة نقاهة طويلة.

غير أن صحيفتي سبورت وموندو ديبورتيفو اللتين تصدران في كاتالونيا ذكرتا اليوم السبت، أن فيلانوفا تعافى تماماً، ويتطلع لتولى منصب المدير الفني.

ووصفت “سبورت” فيلانوفا بأنه “البديل الواضح ” وتحدثت عن “استمرار النموذج”، فيما أشادت موندو ديبورتيفو بنادي برشلونة على “القرار الرائع”.

وأظهرت استطلاعات رأي على الإنترنت أجرتها الصحيفتان موافقة أغلب القراء على قرار تعيين فيلانوفا في منصب المدير الفني.

وزعمت “سبورت” أن فيلانوفا يرغب في تعيين الظهير الأيمن السابق لبرشلونة، ألبرت فيرير مساعداً له كما يريد التعاقد مع الظهير الأيسر خوردي ألبا من نادي بلنسية، إضافة إلى لاعب خط وسط مدافع ومهاجمين اثنين.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك