رغد صدام حسين تبحث عن دور نشر لمذكرات والدها

‏  2 دقائق للقراءة        299    كلمة

 

رغد صدام حسين تبحث عن دور نشر لمذكرات والدها

كشفت أنها خاصة ومكتوبة بخط يده إلا أنها لم تُفصح عن مضمونها

الحديدة نيوز-متابعات

بحث ابنة الرئيس العراقي السابق رغد صدام حسين حالياً عن دار نشر عالمية لطباعة مذكرات والدها المكتوبة بخط يده، حسب ما أكد محاميها.

وكشف المحامي هيثم نبيل الهرش في بيان له “أننا في الوقت الحاضر نبحث عن شركة عالمية متخصصة في مجال الطباعة والنشر لغايات القيام بعملية طباعة ونشر المذكرات الخاصة بالرئيس صدام حسين”.

وأوضح أن هذه المذكرات “مكتوبة بخط يده، وهي المذكرات الحقيقية والفعلية التي تعود إليه”، لكنه لم يكشف عن مضمون تلك المذكرات او الفترة التي أمضاها صدام حسين في كتابتها.

يُذكر أن المحامي العراقي خليل الدليمي رئيس هيئة الدفاع عن صدام حسين كان قد أصدر في اكتوبر/تشرين الاول 2009، كتاباً من 480 صفحة حمل عنوان “صدام حسين من الزنزانة الأمريكية.. هذا ما حصل”، استند فيه الى عشرات اللقاءات التي أجراها مع الرئيس الراحل إبان فترة اعتقاله.

وتحفظت رغد صدام حسين حينذاك على ما ورد في الكتاب. وكان الدليمي قد أكد في كتابه أن صدام خطط للهرب من سجنه، كما يتضمن الكتاب رسائل وأشعاراً كتبها صدام وأخباراً رواها لمحاميه وهو في المعتقل.

وتقيم رغد وهي ابنة صدام الكبرى، وأبناؤها منذ 2003 في الأردن، التي رفضت عدة مرات تسليمها للسلطات العراقية التي تتهمها بتمويل “نشاطات إرهابية”، كما يتهمها البعض بمحاولة الانقلاب على الحكم القائم في العراق. إلا أن رغد نفت هذه التهم واصفةً إياها بـ”مزاعم وادعاءات”.

عن arafat

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *