شباب (حيس) يستهجنون التراجُع عن قرار تأنيث مدرسة “خولة”،وتجاهل بقية المطالب

‏  3 دقائق للقراءة        498    كلمة

 

نصحوا “الهيج” بألا يكون نصيراً لقلّة من الفاسدين، وحمّلوه مسؤولية أي تصعيد..

شباب (حيس) يستهجنون التراجُع عن قرار تأنيث مدرسة “خولة”،وتجاهل بقية المطالب

الحديدة نيوز/الحديدة/ وديع عطا

في تحدٍ سافرٍ لثورة التغيير في حيس يُحاول رئيس فرع المؤتمر “الحاكم سابقاً”، عرقلة قرار التغيير الذي اتخذه أمين عام مجلس محافظة الحديدة حسن الهيج القائم بأعمال المحافظ استجابةً لمطالب تأنيث أكبر مجمع تربوي نسوي في المديرية.

 ويبذل رئيس فرع المؤتمر بمديرية حيس  أقصى ما يملك من نفوذ لممارسة مختلف الضغوط النفسية والأسرية والتنظيمية، لإثناء المعلّمة التي تمّ تعيينها مديرةً بدلاً عن صديقه الذي يتولّى إدارة مجمع خولة التربوي في حيس منذ سنوات طويلة، ويضم المجمع أكثر من 90 معلمة.

رئيس الفرع  الذي يسمّيه “أحرار حيس” بـ(الاخطبوط الأسود) كنايةً عن سيطرته ونفوذه، كان قد دفع بأحد أتباعه من أقارب الأستاذة “هُـدى محمد الهَـادي” وبكل استخفاف ليقوم بكتابة خطاب اعتذار وتنازل عن المنصب بمبررات تمّ إملاؤها، لتقوم فقط بالتوقيع، إلا أنّ “المعلّمة الحرّة” رفضت بأدبٍ وكبرياء الاعتذار عن خدمة بلادها.

مصدر أكاديمي من أبناء حيس في الحديدة عبّر عن استغرابه وزملائه أعضاء الوفد الأكاديمي الذين كانوا قد التقوا الأمين العام الهيج في وقتٍ سابق ونجحوا في إقناعه بجدوى التغيير، إلّم يكن من منطلق التأنيث المفترض، فمن باب تدوير الوظيفة العامة.

وقال أنه غير  مقتنع أن شخص بحجم ونفوذ “الهيج” أن يتراجع عن قراره، أو أن يرضخ لأية تعليمات أو إملاءات لأنهم يظنّون أنه أكبر وأقوى من أن يخضع، أو يتجاهل مطالب المواطنين الثائرين ضد الفساد.

ومن جهتهم هدّد شباب التغيير بتصعيدٍ نوعي، إذا ما تمّت الاستجابة لمؤامرات الالتفاف على مطالب التغيير السلمي، وقالوا أنهم قد يلجأون لتطبيق القرار بأنفسهم، في حال عجزت قيادة المحافظة عن إنفاذ قراراتها. ودعوا الهيج لئلاّ يجعـل من نفسه وموقعه أداةً بيد أزلام الفساد والنفوذ الحزبي الذين اعتادوا التسلّط  والاستخفاف بمطالب المواطنين، حتى أوصلوا الوطن لما هو فيه.

 وقالوا أن السلطة في المديرية أو في المحافظة ستتحّمل نتائج أي تصعيد مهما كان نوعه ووسائله، إذا ما أصرّت على أن تبقى أدواتٍ بيد قلّة من الفاسدين.

ونصحوا رئيس فرع المؤتمر  أن يصحو من وهمه الذي لا يزال يعيشه،وإحساسه بأنه وحده القادر على كل شيء في حيس، وأن دعم رئيس مؤتمر المحافظة لن ينفعه إذا ما انتفض الشارع الحيسي ضدّه، وتمنّوا عليه أن يجعل من فضيحة “الصهريج” -برميل مشروع مياه حيس- آخر فضائحه قبل غروب شمس عهده البائد.

جدير الذكر أن شباب حيس انتفضوا في ثورةٍ للتغير الشامل ولإسقاط رموز الفساد في المُديرية، ولا يزالون يُرابطون منذ مطلع يناير المنصرم بساحة التغيير ، أمام مستشفى المديرية للمطالبة بتغيير المسؤولين عن الصحّة في حيس، بسبب اتهاماتٍ تتعلق بالفساد المالي والإداري.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *