آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

صحيفة امريكية : مهاجمة مجمع الدفاع بأزياء (الفرقة)

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 7, 2013 | لا توجد مشاركة

1103 صحيفة امريكية  : مهاجمة مجمع الدفاع بأزياء (الفرقة)

صحيفة امريكية  : مهاجمة مجمع الدفاع بأزياء (الفرقة)

الحديدة نيوز- متابعات

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية بأن تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية نجح في اختراق الأجهزة الأمنية اليمنية، مؤكدة بأن الإرهابيين الذين هاجموا مجمع وزارة الدفاع، يوم الخميس الماضي، كانوا يرتدون زياً عسكرياً.

واعتبرت الصحيفة أن اليمن يعتبر معقلاً لأخطر فروع القاعدة، الذي يهدد شبه الجزيرة العربية برمتها، التي تحتفظ بمعاقل لها في الجنوب وتضرب أهدافاً أمنية وعسكرية.

كما نقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم إن مهاجمين نفذوا هجومين مزدوجين على وزارة الدفاع اليمنية والمحاطة بحراسة مشددة، وسط العاصمة صنعاء، إذ اصطدمت سيارة مفخخة في جانب واحد من مجمع الدفاع بينما قام مهاجمون بإطلاق النار من الجانب الأخر.

وذكرت الصحيفة أنه لم تعُلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم بعد، في حين يرى محللون أن بصمات تنظيم القاعدة “ظاهرة بصورة جلية”.

واختتمت “نيويورك تايمز” مقالها بالتنويه إلى إن العقبات التي تواجه الحكومة اليمنية لا تقتصر على تنظيم القاعدة فقط، بل تشمل أيضاً التيارات الانفصالية في الجنوب والحوثيين في الشمال.

ويذكر ان المعتدين على مجمع وزارة الدفاع ظهروا يردتون اياء عسكرية كانت مخصصة لقوات الفرقة الاولى المدرع (سابقا)

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك