صنعاء :مؤتمر صحفي حول الصعوبات والعراقيل التي تواجه المستثمرين باليمن

‏  2 دقائق للقراءة        334    كلمة
10749109_4787028851353_1818203133_n
صنعاء :مؤتمر صحفي حول الصعوبات والعراقيل التي تواجه المستثمرين باليمن

الحديدة نيوز / منى الشامي

أكد المهندس محمد احمد حسين رئيس قطاع الترويج ومناصرة السياسات بالهيئة العامة للاستثمار على ضرورة تظافر كافة الجهود لتحسين البيئة الاستثمارية وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية والتي تمثل الضمان الأمثل لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

واضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بصنعاء حول الصعوبات والعراقيل والظواهر السلبية التي يواجهها المستثمرون ورجال المال والأعمال في اليمن إلى أن حل الكثير من المشاكل الاقتصادية لا يمكن الحديث عنه بمنأى عن تشجيع الاستثمارات التي تخلق فرص عمل وتعمل على زيادة الناتج المحلي.

ولفت إلى اهميه الجانب الأمني كمكون من مكونات المناخ الاستثماري والبيئة الاستثمارية والذي يجب على الجميع الاهتمام به لضمان جذب الاستثمارات..

واشار الى البيئة التشريعية والقانونية للهيئة العامة للاستثمار منذ تأسيس الهيئة في مارس 1992م والتعديلات التي طرأت على قانون الاستثمار…مبينآ أن الهيئة العامة للاستثمار تعمل بموجب الاستراتيجية الوطنية للترويج للاستثمار والتي تم إعدادها بالتعاون مع شركة دولية مختصة في مجال الاستثمار..

من جانبه بدوره تطرق رئيس المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب ” كفاح” عبد الملك العصار إلى العراقيل التي تواجه المستثمرين، وخطورة هجرة رأس المال الوطني.

وأكد ضرورة الوصول إلى رؤية وطنية ذات آفاق واسعة تجسدها برامج وقائية تحد من تفاقم تلك المظاهر السلبية وممارستها ضد المستثمرين ورجال المال والأعمال وحماية حقوقهم الكاملة والمطالبة بوقف الأعمال الخارجة عن النظام والمسيئة لمناخ الاستثمار في اليمن.

وشدد على أهمية تفعيل الدور الأمني للحد من ظواهر الابتزاز الذي يتعرض لها رجال المال والأعمال والمستثمرين..

من جهته تحدث مستشار الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية الدكتور عبد الرحمن العلفي عن عدد من المعوقات الاستثمارية وتأثيرها على المستثمرين المحليين والأجانب .

وأكد العلفي على ضرورة اضطلاع وسائل الإعلام بدور فاعل في الترويج للاستثمار وعكس صورة إيجابية عن اليمن أمام الخارج..

فيما تطرقت عدد من الكلمات لممثلي منظمات المجتمع المدني واتحاد الغرف التجارية والصناعية إلى الإشكاليات التي تواجه قطاع الاستثمار في اليمن.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *