صنعاء: ندوة بعنوان ( حق الفتاة الريفية في التعليم الواقع والتحديات)

‏  2 دقائق للقراءة        301    كلمة

 

 صنعاء: ندوة بعنوان ( حق الفتاة الريفية في التعليم الواقع والتحديات)

الحديدة نيوز/صنعاء/ : خالد الفضول

برعاية كريمة من لجنة التضامن الوطني وبالتعاون مع طلاب قسم العلوم السياسية بجامعة صنعاء أقيمت صباح اليوم في قاعة الشهيد ياسر عرفات ب جامعة صنعاء ندوة بعنوان ( حق الفتاة الريفية في التعليم الواقع والتحديات ) .

حيث أفتتح الناشط الحقوقي عثمان السفياني مواضيع النقاش التي تتلعق بعنوان الندوة وقام بالتعريف بالمشاكل والمعوقات التي تواجه الفتاة الريفية في الحصول على حقها في التعليم، بالإضافة إلى كيفية مناصرة قضية حق الفتاة الريفية في التعليم .

ثم تطرق الناشط الحقوقي خاطر الفيصلي حول موضوع كيفية دعم الفتاة الريفية في الحصول على حقها في التعليم ، ثم فتح المجال للنقاش حيث كان هناك تفاعل من قبل المشاركين حول موضوع الندوة .

وبعد ذلك تطرق الناشط الحقوقي محمد السلم حول معاناة الفتاة الريفية في المجتمع ونظرة المجتمع السلبية للفتاة الريفية ومحاولة إيجاد حلول لهذه القضية المهمة.

في الختام عبر المشاركين عن سعادتهم بمثل هذا الندوات التي تعمل على ربط طالب العلوم السياسية بمشاكل المجتمع ، بالإضافة إلى خلق دور فاعل لطلاب القسم في إيجاد حلول لبعض القضايا الحقوقية الهامة في المجتمع .

وقد أشاد رائد الشباب بكلية التجارة والاقتصاد الدكتور/ عدنان المقطري بأهمية مثل هذه الندوات التي تعزز القدرات لدى طلاب قسم العلوم السياسية ، بالإضافة إلى تطبيق الجانب العملي في الدراسة النظرية لعلم السياسة ، كما تأتي هذه الأنشطة بهدف إعداد طلاب قسم العلوم السياسية للعمل السياسي والحقوقي بعد التخرج بعد إكمال مرحلة الدراسة النظرية والانتقال إلى ممارسة السياسة في الحياة العملية.

أقام الندوة الناشطين الحقوقين: عثمان السفياني ، خاطر الفيصلي ، محمد السلم .

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *