عرض تقرير خمس حواجز لأشراك الشباب في صنع القرار بتعز

‏  2 دقائق للقراءة        371    كلمة

عرض تقرير خمس حواجز لأشراك الشباب في صنع القرار بتعز

DSC_0979

الحديدة نيوز / متابعات / خالد الفضول

أقامت اليوم بتعز مؤسسة رنين اليمن بالشراكة مع منظمة سيفر ورلد فعالية إطلاق تقرير بعنوان "خمس حواجز لإشراك الشباب بصنع القرار والقيادة في الأحزاب السياسية ما بعد 2011".

التقرير الذي أستعرض نتائج الدراسة التي أجريت بستة عشر حلقة بؤرية في كل من صنعاء، تعز، عدن، الحديدة، مأرب بين كل من قيادات الأحزاب والشباب.

معظم النقاش في المجموعات البؤرية دار حول دور ومسئولية قيادة الأحزاب. المشاركون في المجموعات البؤرية شعروا أن قيادة الأحزاب مسئولة عن إقصائهم بشكل كبير. تقر الأحزاب أن مسئولية تخفيف احتقان الموقف الخاص بالشباب ليس المسئولية الوحيدة لبعض الأفراد القابعين في قيادة الحزب ولكنها مهمة مشتركة بين أعضاء الحزب، إلا أن قيادة الحزب لديها إمكانية الوصول لموارد الحزب المالية، وهم المسئولون عن تطوير إستراتيجية الحزب، ووضع ثقافة الحزب.

حيث قام بإدارة النقاش الباحث/ فارع المسلمي  وأشار أن الدراسة تأتي في وقت تمر بها البلاد و الأحزاب السياسية بمخاض سياسي لم تتبلور أوجهه بعد ، إضافة إلى غياب أي دراسة أكاديمية توضح مستقبل ومعالم الأحزاب السياسية الجديدة والقديمة.

و من ثم مناقشة توصيات الدارسة مع مجموعة من الأكاديميين في جامعة تعز و ممثلي مختلف الأحزاب السياسية من جميع المحافظات التي حوتها الدراسة، بالإضافة إلى ممثلي منظمات المجتمع المدني وبعض القيادات الشبابية المستقلة.

و عبر المشاركين في الفعالية على أهمية مثل هذه الدراسات والنقاشات التي تصب في إشراك الشباب في صناعة القرار داخل الأحزاب اليمنية.

حضر الفعالية ، عدد من الأكاديميين و شباب من مختلف الأحزاب السياسية ، بالإضافة إلى ممثلين عدد من منظمات المجتمع المدني، ووسائل الأعلام المختلفة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *