عرض قطري إماراتي لشراء نادي أرسنال مقابل 5. 1 مليار استرليني

‏  2 دقائق للقراءة        358    كلمة

ريال

عرض قطري إماراتي لشراء نادي أرسنال مقابل 5. 1 مليار استرليني

لندن ـ (د ب أ)-

توشك ملكية نادي أرسنال الإنكليزي لكرة القدم على الانتقال من الملياردير الأمريكي ستان كرونك ونظيره الأوزبكي أليشير عثمانوف إلى تكتل أو مجموعة تجارية قطرية إماراتية، حسبما أفادت صحيفة “ديلي تلجراف” البريطانية الأحد.

وأشارت الصحيفة إلى أن مجموعة تجارية قطرية إماراتية ستتقدم خلال الفترة المقبلة بعرض لشراء النادي الذي لا يحظى بالاهتمام المناسب من قبل مالكه الأمريكي.

وأضافت أن العرض المالي يصل إلى ضعف المقابل المالي الذي دفع الملياردير الأمريكي مالكوم جليزر لشراء نادي مانشستر يونايتد حيث اشترى النادي في عام 2005 مقابل نحو 800 مليون استرليني بينما ينتظر أن تعرض المجموعة القطرية الإماراتية مليار ونصف المليار استرليني.

ويفوق هذا المقابل المالي المنتظر ضعف القيمة التي حددت لنادي أرسنال قبل عامين علما بأن هذا المقابل يتضمن شراء أسهمالنادي بالكامل إضافة لسداد ديون النادي التي تبلغ نحو 250 مليون استرليني.

ورفضت المجموعة القطرية الإماراتية الكشف عن هويتها لحين تقديم العرض رسميا بينما نقلت الصحيفة البريطانية عن مصدر بالمجموعة أن الهدف من الصفقة حاليا هو الارتقاء بمستوى النادي ودفعه إلى الأمام ليصبح من القوى العملاقة على مستوى أوروبا والعالم.

كما نقلت الصحيفة عن المصدر تعهد المجموعة الإماراتية القطرية بتقليص تذاكر حضور مباريات الفريق على استاد “الإمارات” في لندن حال إتمام الصفقة خاصة وأن تذاكر مباريات الفريق على هذا الاستاد حاليا بين أعلى التذاكر ثمنا في العالم.

وأشار المصدر إلى أن العلاقات بين كرونك وعثمانوف ليست على ما يرام علما بأن الأخير يمتلك 96.29 بالمئة من أسهم النادي وحاول من قبل شراء النادي بأكمله ولكنه فشل.

ويتضمن العرض المنتظر شراء جميع أسهم النادي البالغ عددها 62 ألف و217 سهما ولكن المجموعة الإماراتية القطرية ستسعى في البداية لشراء نسبة كرونك من هذه الأسهم والتي تبلغ 83ر66 بالمئة من أسهم النادي بما يعادل 41 ألف و581 سهما حيث ينتظر أن تبلغ قيمة السهم نحو 20 ألف استرليني.

عن arafat

شاهد أيضاً

فعاليات رياضية وتوعوية لشباب عمران والحديدة 

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي تنظم التعئبة العامة بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *