علي محسن يؤدي العمرة والسلطات السعودية تخصص له منزلا للسكن ومبلغا ماليا كلاجئ

‏  3 دقائق للقراءة        544    كلمة

محسنن

الحديدة نيوز- متابعات

قالت صحيفة “الشارع” اليومية، ان اللواء علي محسن الاحمر ادى أمس الثلاثاء العمرة بعد يوم من وصوله الى السعودية على متن طائرة مروحية عسكرية، بعد ان تم تهريبه سرا من العاصمة صنعاء خوفا من ان يقبض عليه جماعة الحوثي، التي اعلنت انه مطلوب للعدالة بعد ساعات من تمكن مسلحيها، عصر الأحد الفائت، من اقتحام مقر الفرقة الاولى مدرع المنحلة، والسيطرة عليه وعلى العاصمة صنعاء.

و نقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بـ”المطلع”، أن السلطات السعودية سمحت للواء الاحمر بتأدية العمرة استجابة لطلبه.

و حسب الصحيفة، أفاد المصدر بأن السلطات وفرت للواء الأحمر سكنا في احد احياء مدينة جدة، و أقرت صرف مخصصات مالية له باعتباره لاجئا انسانيا إليها.

و طبقا لما أوردته الصحيفة، أكد المصدر أن “علي محسن” خرج قبل ظهر الاحد الفائت، من مقر الفرقة بعد بدء  مسلحي الحوثي اقتحامها، و توجه إلى منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي الواقع في شارع الستين الغربي، ومن هناك تواصل مع مسؤولين سعوديين رتبوا لعملية انتقاله للسفارة السعودية في صنعاء.

و ذكرت الصحيفة، أن المصدر قال: بات “علي محسن” ليلة الأحد في السفارة، و قبل ظهر الاثنين تم اخراجه بشكل سري عبر طرق فرعية حتى وصل الى طريق حمام علي بذمار، ومن طريق آنس، تم نقله الى الحديدة، و تحديدا الى منطقة الكثيب، و من هناك نقلته مروحية سعودية ملكية الى جيزان، ثم نقله إلى جدة، التي وصلها مساء امس.

و حسب الصحيفة، وصل محسن مغرب امس الأول (الاثنين) مع مرافقين ثقة له الى المزرعة الخاصة به في الكثيب، والمروحية السعودية وصلت الى المزرعة في السابعة مساء ونقلته من هناك مع عشرة من مرافقيه سمحت له السعودية باصطحابهم معه لمرافقته في اراضيها.

و ذكرت الصحيفة، أنه تم نقل علي محسن من العاصمة برفقة اكثر من 20 مسلحا من افراد حراسته الذين يثق بهم، واخذ معه الى السعودية عشرة مرافقين غير مسلحين.

و نقلت الصحيفة عن مصدر حضر عملية تهريبه، ان لحظات وداعه كانت حزينة وصعبة بينه وبين مرافقيه، حيث قال لهم: لا نامت اعين الجبناء ولن يطول غيابي وبكى مرافقوه، وهو عاجز عن الكلام والتماسك فاتجه الى الطائرة وصعد اليها.

و حسب الصحيفة، قال المصدر: الطائرة المروحية عادت الى السعودية عبر الوديعة جيزان، و من هناك تمت الاجراءات القانونية لدخوله ومرافقيه الى الاراضي السعودية ثم تم نقله الى جدة.

و كان علي محسن اخرج قبل نحو اسبوعين جميع افراد اسرته الى السعودية بمن فيهم نجله “محسن”. و يمتلك علي محسن عقارات و مشاريع تجارية في السعودية.

و استولى مسلحوا جماعة الحوثي على جميع منازل علي محسن في العاصمة صنعاء وهي سبعة منازل، قاموا بنهب ما فيها كما استولوا على ممتلكات اخرى تابعة له.

كما نقلت الصحيفة، عن مصدر مطلع، إن عددا من مسلحي الحوثي خرجوا امس الى مسقط راسه في قرية بيت الاحمر في سنحان جنوب العاصمة، للاستيلاء على منزله الواقع هناك، إلا أن أهالي سنحان لم يسمحوا لهم بذلك.

و حسب الصحيفة، أفاد المصدر بأن مسلحين حوثيين يحاصرون سوبر ماركت يقع في شميلة بالعاصمة، و يعتقد ان “علي محسن” شريك فيه، مشيرا الى ان وساطات تدخلت من اجل اقناع مسلحي الجماعة بعدم السيطرة على هذا السوبر ماركت كون هناك شريك ثان فيه.

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *