فريق تمدين شباب يناقش مع المنظمات الدولية جهود دعم المجالات الإنسانية في تعز

‏  3 دقائق للقراءة        445    كلمة

44342523-a6ab-4b36-81d9-8d656eb3ce79

فريق تمدين شباب يناقش مع المنظمات الدولية جهود دعم المجالات الإنسانية في تعز

الحديدة نيوز / سلطان مغلس 

في إطار تعزيز التعاون والشراكة المتبادلة بين مؤسسة تمدين شباب والمنظمات الدولية والمحلية في بلادنا للإسهام في خدمة المجتمع، قام فريق مؤسسة تمدين شباب الاسبوع الماضي بزيارة الى مدينة صنعاء.

والتقى الفريق بالعديد من المنظمات الدولية المهتمة بالشأن الانساني والإغاثي لمناقشة جهود الاغاثة وامكانية التدخل الانساني في مختلف المجالات بمحافظة تعز.

حيث قام فريق المؤسسة بزيارة الى منظمة الهجرة الدولية، والتقى بمدير الطوارئ بالمنظمة الاخ طارق الدبعي ومدير المياه والاصحاح البيئي الاخ عبدالملك المجاهد ومديرة الحماية الاخت اشواق، وجرى في الاجتماع مناقشة سبل الشراكة بين الجهتين والتعاون في بناء شراكة مستقبليه.. كما قام فريق المؤسسة بزيارة لمنظمة UNPPوناقش مع ممثلي المنظمة الاخوين خالد عبدالمجيد ويوسف غرابمشاريع رفع وتدوير المخلصات الصلبة ودعم المشاريع الصغيرة والقطاع الخاص.

وزار الفريق مقر منظمة الصحة الدولية ((WHO، وعقد اجتماعاً مع مدير ادارة الدعم النفسي ومسئول الشركاء في المنظمات المحلية الدكتور عبدالسلام مرغني ومدير فرع منظمة الصحة العالمية في تعز واب الأخ/ عبدالسلام العريقي.

وتم في الاجتماع مناقشة جهود تعزيز الشراكة والتعاون مع المنظمة في تدخلات الجانب الصحي واعداد مقترح لإنشاء عيادات متنقلة في تعز بالإضافة الى امكانية قيام المؤسسة بالتنسيق لإدخال 20 طن من الادوية قادمة من مدينة عدن الى مدينة تعز.

كما زار الوفد منظمة اليونسيف ((UNICEF وعقد اجتماعاً مع الاخ سامي ابوبكر ضابط مشاريع (الواش) وتم مناقشة تعزيز جوانب التعاون بين المنظمة والمؤسسة وتعزيز اوجه الشراكة والتعاون المتبادل مع فرع منظمة اليونيسف بمحافظة إب والتنسيق لتنفيذ المشاريع.

وشارك فريق تمدين في الدورة التدريبية التي نظمتها منظمة ارضية مشتركة ( ايجل )    مع د / ذي يزن العيدروس والخاصة بإعداد المدربين في حل النزاعات المجتمعية.

وعلى هامش الزيارة عقد فريق تمدين شباب اجتماعات عديدة مع كادر المؤسسة لمناقشة المهام والاستراتيجيات الخاصة بالمؤسسة واستعراض اوجه ومجالات تطوير العمل واستيعاب مشاريع تضمن الديموية والاستمرارية واعداد خطة استراتيجية للمرحلة القادمة.

واختتم فريق تمدين زيارته الى صنعاء بزيارة جمعية الهلال الاحمر حيث تم الاجتماع مع مدير عام الجمعية ـ تعز الدكتور/ عبدالوهاب الغرباني وتبادل الآراء حول آلية اعادة فتح مقر الهلال الاحمر في تعز واستمرار التعاون والعلاقة بين الجمعية والمؤسسة خلال الفترة المقبلة.

c3b257cb-cef2-4cc9-9803-780475e66148

هذا وضم فريق المؤسسة كلاً من: المدير التنفيذي حسين السهيلي والدكتور ذي يزن الحكيمي مدير إدارة الصحة والاخ منير العشملي مدير إدارة  التخطيط وبناء السلام والاخ / سلطان مغلس المدير الاعلامي والاخ/ علي القباطي مدير مشاريع النقد مقابل العمل والتمكين.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *