فغولي يحرز أول هدف جزائري بالمونديال منذ 28 عاماً

‏  2 دقائق للقراءة        229    كلمة
Algeria's Sofiane Feghouli celebrates scoring a goal during their 2014 World Cup Group H soccer match against Belgium at the Mineirao stadium in Belo Horizonte
فغولي يحرز أول هدف جزائري بالمونديال منذ 28 عاماً
البرازيل – فرانس برس

سجل سفيان فغولي، لاعب وسط الجزائر، أول هدف لمنتخب بلاده منذ نهائيات مونديال مكسيكو 1986، عندما انبرى بنجاح لركلة جزاء احتسبت لمصلحة فريقه في مرمى بلجيكا ليمنحها التقدم، اليوم الثلاثاء، في بيلو هوريزوني.

وجاء هدف فغولي في الدقيقة 25، أي بعد مرور 506 دقائق على آخر هدف جزائري في النهائيات، وتحديدا بمونديال 1986، وذلك عندما سجل جمال زيدان هدفاً في الدقيقة 59 من ركلة حرة مباشرة على منتخب أيرلندا الشمالية فيما انتهت المباراة 1-1.

وعادت الجزائر إلى الواجهة بعد غياب 24 سنة، حيث شاركت في النسخة الأخيرة في جنوب إفريقيا عام 2010، وأوقعتها القرعة بمجموعة ضمت انجلترا وسلوفينيا والولايات المتحدة، لكنها لم تنجح في تسجيل أي هدف، فخسر أمام المنتخبين الأميركي والسلوفيني بنتيجة واحدة صفر-1، وانتزعت التعادل السلبي من انجلترا.

يذكر أن الجزائر شاركت بمونديال 1982، و1986، وفي 2010 حيث كانت النتائج السلبية، والآن تشارك في كأس العالم 2014 داخل مجموعة تضم بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية.

عن arafat

شاهد أيضاً

فعاليات رياضية وتوعوية لشباب عمران والحديدة 

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي تنظم التعئبة العامة بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *