في إحصائية أولية: 5 ملايين دولار خسائر اليمنيين في نيويورك جرّاء إعصار «ساندي»

‏  3 دقائق للقراءة        536    كلمة

في إحصائية أولية:

5 ملايين دولار خسائر اليمنيين في نيويورك جرّاء إعصار «ساندي»

الحديدة نيوز-متابعات

بلغ إجمالي خسائر المغتربين اليمنيين جرّاء إعصار "ساندي" الذي ضرب مدينة نيويورك 4 ملايين وأربعمائة ألف دولار حتى الآن حسب إحصائية أولية لمنظمة «يمانيو المهجر» مكتب أمريكا.

ويشير تقرير أولي صادر عن المنظمة إلى أن 110 محال تجارية و300 عامل و67 مبنى بينها 3 مساجد و40 منزلاً يقطنها 400 نسمة من اليمنيين المهاجرين في مناطق عدة من مدينة نيويورك قد تضرّرت جرّاء هذا الإعصار الذي ضرب الساحل الشمالي للمدينة، وأن إجمالي الخسائر المادية لتلك الأضرار تصل حتى لحظة كتابة التقرير إلى (4.400.000) دولار قابلة للزيادة.

وذكر التقرير أن ما يقارب من 40 محلاً تجارياً متوسطة الحجم تم إغلاقها وفساد ما فيها نظراً لانقطاع الكهرباء وغمر المياه لمحتوياتها في منطقتي “كوني ايلاند وبرايتن بيج” القريبتين جداً من المحيط ما تسبب في تعطيل 120 عاملاً يميناً عن العمل، في حين غمرت المياه 10 منازل لملاك يمنيين تسكنها عائلات يمنية مكوّنة من 50 نسمة بين أطفال ونساء ممن قامت منظمة «يمانيو المهجر» بنقلهم إلى مناطق متفرّقة من الولاية، كما تحدث تقرير المنظمة عن تضرُّر 20 محلاً يعمل فيها ثمانية عمال يمنيون في منظقة ركاوي (كوينز) بالإضافة إلى تضرُّر 10 منازل لسكان يمنيين ومسجد في نفس المنطقة.

وفي منطقة “شيبسهد بي وكنارسي” أفاد التقرير أن 15 محلاً تجارياً يعمل فيها ما يقارب 50 عاملاً يمنياً أتلف كل ما في داخلها من مقتنيات، وتعرّضت بعضها للنهب والسرقة، فيما تضرّر 25 منزلاً يقطنها 100 نسمة بين أطفال ونساء أغلبهم من المناطق اليمنية الجنوبية في ذات المنطقة جرّاء الإعصار، وتم نقل معظم السكان إلى فنادق مجاورة يفتقرون فيها إلى أبسط الاحتياجات الأساسية، إضافة إلى إغلاق 3 مساجد غمرتها المياه.

 أما في منطقة “ردهووك” فتشير الإحصائيات إلى تضرُّر 10 منازل تقطنها عائلات يمنية وكذا إغلاق 15 محلاً تجارياً يعمل فيها 50 عاملاً يمنياً توقفوا عن العمل ويحتاجون إلى أبسط المساعدات كالتدفئة والكهرباء والماء والغذاء.. وكشف التقرير عن أضرار أخرى لحقت بممتلكات مهاجرين يمنيين في مناطق أخرى مثل “منهاتن وبرونكس واستيتن ايلاند” وتقدّر بنحو 20 محلاً تشغّل 60 عاملاً يمنياً و10 منازل يسكنها قرابة 50 نسمة.

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *