آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

كلية التربية بجامعة الحديدة تقيم حلقة نقاشية لطلبة برنامج الماجستير

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 25, 2014 | لا توجد مشاركة

 

كلية التربية بجامعة الحديدة تقيم حلقة نقاشية لطلبة برنامج الماجستير

11117 300x168 كلية التربية بجامعة الحديدة تقيم حلقة نقاشية لطلبة برنامج الماجستير

الحديدة نيوز / عبده أحمد ناصر

أقام قسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة الحديدة حلقة نقاشية يومنا هذا السبت لطلبة برنامج الماجستير تحت عنوان ( نحو نظرية نقدية أدبية )
وفي مستهل الحلقة النقاشية تحدث عميد كلية التربية د/حسن المطري عن أهمية مثل هذه الحلقات ودورها في إثراء الجانب العلمي لدى الباحثين وثمن جهود قسم اللغة العربية وشكرهم على إقامة مثل هذه الحلقات وأبدى إعجابه بما اظهره طلاب برنامج الماجستير من براعة في تقديم موضوعات نقدية تدل على إدراكهم لأدوارهم البحثية في المستقبل كما أثنى على مشاركة طلبة المستوى الرابع وما قدموه من نقاش يدل على أنهم قد أُهلوا لأن يكونوا باحثين وأكادميين في المستقبل القريب .
من جهته أكد د.يوسف العجيلي رئيس قسم اللغة العربية أن هذه الحلقة النقاشية تعد أحد ألوان ألوان أنشطة القسم العلمية البحثية وأهم ما يميزها أنها تربط بين طلاب البكالوريوس وطلاب الماجستير في جلسة علمية موحدة وتعد تحقيقا لأهداف الجامعة والبحث العلمي من خلال تبادل الرؤى والأفكار .
مثمنا الجهود التي بذلها الدكتور سعد العتابي لاجل إقامة هذه الفعالية .
وتحدث الدكتور سعد العتابي أستاذ النقد والأدب عن أهمية الأبحاث التي قدمها الطلبة ووضحوا من خلالها أسبقية النقاد العرب القدماء في وضع المداميك الأساسية للنقد الأدبي ومناهجه ونظرياته .
وأضاف : أنا فخور بما قدمه طلبة الماجستير هذا اليوم من تناول للتراث النقدي العربي من اجل الوصول إلى نظرية نقدية عربية وللحقيقة أستطيع أن أسميها نظرية (جماليات النص ).
وفي ختام الحلقة تحدث عميد كلمة الآداب د/أنور الزبيري في مداخلة له عن مثل دور هذه الحلقات في طرح الكثير من قضايا الوطن والأمة العربية التي أثرت على مختلف حضارات العالم وفكر الإنسان ماضيه وحاضره .
وثمن جهود قسم اللغة العربية وعمادة كلية التربية .

هذا وقد تقدم الباحثون لطرح العديد من القضايا النقدية وبينوا دور النقاد العرب القدماء في تأسيس المناهج والنظريات النقدية كابن سلام وابن طباطبا والجرجاني وغيرهم .
وأبرزوا براعة في الطرح وتخلل ذلك نقاشات من قبل طلبة المستوى الرابع ما أدى إلى أثراء الموضوعات وتبادل الرؤى والأفكار بين الحاضرين

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك