لجنة الاتصال اليمنية تعلن تشكيل 7 فرق إتصال للتواصل مع الأطراف السياسية

‏  4 دقائق للقراءة        726    كلمة

 

لجنة الاتصال اليمنية تعلن تشكيل 7 فرق إتصال للتواصل مع الأطراف السياسية

الحديدة نيوز-متابعات

كشف الدكتور عبد الكريم الإرياني مستشار الرئيس اليمني ورئيس لجنة الاتصال المشكلة بقرار جمهوري في الـ21 من مايو الجاري عن تشكيل لجان خاصة بالتواصل مع أطراف سياسية يمنية داخلية وخارجية ومنظمات المجتمع المدني والمكونات الشبابية اليمنية والأحزاب والقوى السياسية والمنظمات النسائية.

كان ذلك خلال لقاء عقدته لجنتى الاتصال والتواصل مع الشباب اليوم بصنعاء برئاسة رئيس لجنة الاتصال عبدالكريم الارياني، ورئيس اللجنة الوزارية للتواصل مع الشباب حورية مشهور، مع ممثلين من أصدقاء اليمن .

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” أن هذا الإجتماع يأتي لإطلاع ممثلي أصدقاء اليمن على آخر المستجدات على صعيد التواصل مع الجهات المستهدفة.

وأوضح الدكتور الارياني ان فريق اللجنة الخاص بالتواصل مع الحوثيين سيقوم بزيارة صعدة في بداية الاسبوع القادم و التنسيق للسفر الى القاهرة واللقاء بمجموعة من المعارضة في الخارج.

ونوه الإرياني بأن لجنة الاتصال قد نظمت خطة للإتصال كالتالي:

– فريق الاتصال بالحراك بجميع فصائله يكلف الفريق بالتواصل مع مختلف المكونات السياسية والاجتماعية مكون من عبدالوهاب الآنسي، حسين بن عرب، عبدالقادر هلال وراقية حميدان.

– فريق الاتصال بالمعارضة في الخارج: مكون من د. عبدالكريم الارياني، د. ياسين سعيد نعمان، عبدالوهاب الآنسي وجعفر باصالح.

– فريق الاتصال بالحوثيون ويكلف الفريق بالتواصل مع مختلف المكونات السياسية والإجتماعية: مكون من د. عبدالكريم الارياني، د. ياسين سعيد نعمان، عبدالوهاب الآنسي، عبدالقادر هلال ونادية السقاف.

– فريق الاتصال بالأحزاب والمكونات الغير موقعة على الإتفاقية مكون من د. ياسين سعيد نعمان، جعفر باصالح وعبدالوهاب الآنسي.

– فريق التواصل مع منظمات المجتمع المدني – بما فيها النقابات والإتحادات والقطاع الخاص والمراكز البحثية والاقليات والمهمشين مكون من: د. عبدالكريم الإرياني، نادية السقاف، عبدالوهاب الآنسي وراقية حميدان.

– فريق التواصل مع المنظمات النسائية مكون من: راقية حميدان،عبدالقادرهلال، جعفر باصالح وحسين بن عرب.

– وأخيرا فريق التنسيق مع اللجنة الوزارية الخاصة بالتواصل مع الشباب:عبدالقادر هلال، نادية السقاف وراقية حميدان.

وفيما يخص اللجنة الوزارية للتواصل مع الشباب برئاسة الاستاذة حورية مشهور وزيرة حقوق الانسان، والتي تم تشكيلها من 10 وزراء في الشهر الماضي فقد تم وضع إطار مرجعي لها وبدأت بالاتصال بممثلين عن بعض المكونات الشبابية ( الإطار المرجعي مبني على الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية) .

ونوهت ان “هدف لجنة التواصل مع الشباب ان يدرك الشباب أهمية الحوار الوطني كمكون مفصلي في عملية الانتقال السلمي للسلطة انه يحقق أهداف التغيير المنشود الذي يطالب به الشباب.”

وأوضحت ان اللجنة الوزارية للتواصل مع الشباب ستعقد سلسلة من الورش في كافة انحاء الجمهورية تشمل كل واحدة من 50 الى 70 شاب وشابة.

وقد حصلت اللجنة على دعم من مشروع استجابة التابع لوكالة التنمية الامريكية لتغطية 10 ورشات في هذا الإطار.

كما وعدت الاسكوا بتقديم خدمات تقنية وفنية في إطار البرنامج الوطني للتواصل مع الشباب في مجالات فض النزاعات وبناء الثقة وغيرها.

وأشارت إلى أن الشباب يسعى لعقد مؤتمر خاص بهم لمناقشة أهم القضايا التي تهم الشباب والقضايا الوطنية في هذه المرحلة.

من جانبه عبر السفير الروسي سيرجي كوزولوف عن سعادته بهذا اللقاء و رغبة الدول العشرة الراعية للمبادرة الخليجية في دعم عمل اللجنتين من اجل مساعدة اليمن في المضي في الحوار.

وقال “بالنسبة لنا ايضا فقد تم تحديد مجموعة عمل من بين اصدقاء اليمن الـ10 ويقودها بشكل مشترك الاتحاد الاوروبي وروسيا وتشمل هذه المجموعة اعضاء الدول العشرة الراعية للمبادرة الخليجية بالإضافة إلى أربعة أعضاء جدد وهي الأمم المتحدة، ألمانيا هولندا وتركيا”

وأضاف :”إن مجموعة العمل ستعمل بشكل منظم ومهمتهم الرئيسية التواصل مع اللجنتين وتحقيق كل المهام المطروحة في الاجندة الوطنية وقبل كل شئ التواصل مع جميع الجهات من أجل إنجاح الحوار”.

وتابع السفير الروسي القول “باسم مجموعة العمل للحوار الوطني نؤكد لكم أن هذا شأن داخلي يمني يقوده اليمنيون وسنقدم لكم كل الدعم والمساندة.”

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *