مؤسسة المنار للتنمية بالمراوعة تحتفل بمناسبة إختتام المساحات الصديقة لـ 300 طفل بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        282    كلمة

11951202_1130286550332330_2663672973842148834_n

مؤسسة المنار للتنمية بالمراوعة تحتفل بمناسبة إختتام المساحات الصديقة لـ 300 طفل بالحديدة
الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي
 
أختتمت يوم أمس بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة المساحات الصديقة للأطفال والتي أقامتها مؤسسة المنار للتنمية الاجتماعية بالمراوعة بالتعاون مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمشاركة 300 طفل وطفلة على مستوى المديرية ..
وهدف المشروع الذي أستمر لمدة 3 أشهر إلى تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية للأطفال في ساحة دار المعالي لرعاية وتأهيل الأيتام بمجال الحماية كخطوه أساسية لحماية الأطفال المعرضين للخطر وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لمعالجة الآثار السلبية والاضطرابات النفسية التي تسببت بها الحروب الأخيرة في هذه المناطق جراء العدوان السعودي على بلادنا وما صاحبة من تخويف وإفزاع الأطفال ..
وفي إفتتاح الحفل ألقت الأخت زمزم أحمد يحيى رئيسة مؤسسة المنار للتنمية الاجتماعية بالمراوعة كلمةً ً أشارت فيها إلى أهمية المشروع في حماية الأطفال من النزاعات والحروب وتوفير بيئة حامية للأطفال خالية من العنف بكل أشكاله وتمكينهم من المشاركة في أنشطة منظمة للعب والترفية والتعلم والتفاعل والتعبير عن أنفسهم وتلبية احتياجاتهم النفسية والاجتماعية لكي ننسيهم معاناتهم جراء الحرب التي تدور في البلاد ..
وأشارت إلى أن مشروع المساحات الصديقة للأطفال إستهدف 300 طفل وطفلة بمديرية المراوعة وعدد من القرى ومارس من خلاله الطفل كافة الأنشطة والألعاب الترفيهية البديلة عن المدرسة خلال النزاعات والحروب لتحسين الوضع النفسي والاجتماعي للطفل وتنمية مهاراته من خلال الأنشطة التواصلية والإبداعية والابتكارية والفنية والرياضية.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الفرق الفائزة في البطولة التي أقيمت في دار المعالي لرعاية وتأهيل الأيتام وتكريم الأطفال والمشرفين في ختام المساحات الصديقة للأطفال التي نفذت في مديرية المراوعة ..

1441552126

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *