آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

مبيعات الأسلحة الألمانية لدول الخليج زادت أكثر من الضعف في 2012

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 22, 2013 | لا توجد مشاركة

اسلحة2 مبيعات الأسلحة الألمانية لدول الخليج زادت أكثر من الضعف في 2012

مبيعات الأسلحة الألمانية لدول الخليج زادت أكثر من الضعف في 2012

الحديدة نيوز- برلين- (د ب أ):

 ذكرت صحيفة ألمانية الجمعة إن مبيعات الأسلحة الألمانية إلى دول الخليج بلغت قيمتها 1,42 مليار يورو (1,87 مليار دولار) في عام 2012، وهو ما يزيد على ضعف قيمة المبيعات في عام 2011.

ونقلت صحيفة (سود دويتشه تسايتونغ) عن وزارة الاقتصاد أن الأسلحة بيعت إلى دول مجلس التعاون الخليجي الست، واشترت السعودية أغلبية الأسلحة من أجل استخدامها بشكل رئيسي في نظام أمن الحدود.

وفي عام 2011 بلغ إجمالي مبيعات الأسلحة إلى المنطقة 750 مليون يورو.

وكشفت الوزارة عن تلك البيانات بناء على طلب الحزب اليساري الذي يسيطر على 75 مقعدا من مقاعد مجلس النواب الاتحادي (البوندستاغ) البالغ عدد مقاعده 620 مقعدا.

وبرغم الانتقادات اللاذعة من جانب المعارضة، ترغب المستشارة الألمانية آنغيلا ميركل في الحفاظ على مبيعات الأسلحة في المستقبل. وتنظر إدارتها إلى السعودية باعتبارها “عنصر استقرار” في المنطقة، بحسب ما ذكره متحدث باسم ميركل في كانون أول/ ديسمبر.

وتضم دول مجلس التعاون الخليجي بجانب السعودية كل من البحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك