آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

مجلس الامن الدولي يجتمع الليلة لبحث قرار تدمير الاسلحة الكيميائية السورية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 27, 2013 | لا توجد مشاركة

 156 مجلس الامن الدولي يجتمع الليلة لبحث قرار تدمير الاسلحة الكيميائية السورية

مجلس الامن الدولي يجتمع الليلة لبحث قرار تدمير الاسلحة الكيميائية السورية

الأمم المتحدة – سبأنت:

 اعلن سفير استراليا لدى الأمم المتحدة جاري كوينلان الرئيس الحالي لمجلس الأمن الدولي، إن مجلس الامن سيجتمع مساء اليوم الجمعة في الساعة الثامنة من بتوقيت نيويورك (منتصف الليل بتوقيت غرينتش) لبحث القرار الخاص بالتخلص من الأسلحة الكيميائية السورية.

وقال دبلوماسيون إن من المتوقع أن يصوت المجلس على القرار الذي تقول قوى غربية إنه يلزم سوريا قانونياً بالتخلي عن مخزونها من الأسلحة الكيماوية .

ويأتي ذلك بعدما أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقب لقاءه نظيره الأمريكي جون كيري امس أنهما اتفقا على نص مشروع قرار لمنظمة حظر السلاح الكيميائي حول سوريا، وعلى نص مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي يدعم القرار الأول .

وقال لافروف في تصريحه على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ان “مشروع القرار الذي يعرض على الأعضاء الآخرين في مجلس الأمن، يتفق تماماً مع منطق اتفاقيات جنيف بشأن أطر تدمير الأسلحة الكيميائية في سوريا ” .

واكد الوزير الروسي ان مشروع القرار ” لا ينص على اتخاذ خطوات وفق الفصل السابع، بل يشدد على ضرورة الاعتماد على خبرة مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية”.

وأوضح لافروف أن أي انتهاك لنظام تدمير الأسلحة الكيميائية أو استخدام الكيميائي في سورية من جديد مهما كان الطرف المسؤول عنه، سيدفع بمجلس الأمن للنظر في الموضوع.

وأضاف “سيكون المجلس في هذا الحال، مستعداً لاتخاذ خطوات تحت الفصل السابع، تتناسب مع خطورة الانتهاك “.

من جانبه اكد جون كيري في مقابلة مع قناة /سي بي آس/ الأمريكية توصله إلى توافق مع لافروف بشأن نص مشروع القرار، لكنه شدد على أن واشنطن لا تتخلى عن تهديد سوريا باستخدام القوة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك