مجمع النور لإيواء الفتيات والجانحات بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        288    كلمة

DSC_8801

مجمع النور لإيواء الفتيات والجانحات بالحديدة

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي
أفتتح اليوم الأربعاء العقيد حسن هيج أمين عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة مجمع النور لإيواء الفتيات والنساء المعنفات والجانحات بفرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة والذي تبلغ تكلفتة الاجمالية  800 ألف دولار بتمويل من الصندوق السعودي وبرنامج الأمم المتحدة للسكان.
ويهدف الدار الى تقديم خدمة الايواء للنساء المعنفات واللواتي يتعرضن لأي نوع من أنواع العنف الأسري أو المجتمعي  والواتي سبق وان تم إيداعهن السجن المركزي للنساء بأحكام قضائية ولم يأتي أحد لاستلامهن من الأسرة بعد قضاء فترة السجن وتحقيق الوفاق الأسري بين النساء اللواتي يستقبلهن الدار وأسرهن في سبيل ترسيخ التفاهم والتعايش في الأسرة الواحدة والحفاظ على التماسك الأسري وتقديم خدمات التدريب والتأهيل وعقد الدورات التدريبية للمستفيدات من داخل الدار وخارجه والعمل على رفع القدرات المؤسسية لدى المعنفات ليتمكن من إيجاد عمل وتمكينهن اقتصادياً.
وفي أفتتاح الدار القيت عدد من الكلمات من قبل الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة حسن هيج  ورئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة صبحية راجح أشارت في مجملها الى أهمية أفتتاح هذا الدار لايواء النساء والفتيات الجانحات والمعنفات وتقديم المساعدات الإنسانية حتى يكونوا فاعلين في مجتمعاتهم من خلال التعليم والتدريب والتأهيل .

وأشارتا على ضرورة توفير فرص عمل للنساء وتحسين مستوى معيشتهن وبناء قدراتهن وتمكينهن أقتصادياً من خلال الأنشطة والبرامج المختلفة ذات الطابع المهني والتربوي وبأسس علمية سليمة ودعم الجانحات والمعنفات حقوقياً و تعليمياً وصحياً..
حضر الافتتاح رئيسة الاتحاد العام لنساء اليمن فتحية محمد عبدالله ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة محمد حجر وعدد من رجال الشرطة والامن وعدد من المسئولين بالمحافظة ..

DSC_8799

DSC_8792

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *