محافظ الحديدة يؤكد أهمية الحفاظ على مقومات الثروة السمكية

‏  2 دقائق للقراءة        342    كلمة

 

محافظ الحديدة يؤكد أهمية الحفاظ على مقومات الثروة السمكية

الحديدة نيوز- الحديدة / أحمد كنفاني :

أكد محافظ الحديدة أكرم عبدالله عطية الدور الذي يلعبه قطاع الثروة السمكية في رفد الاقتصاد الوطني بالعملة الصعبة من خلال تصدير الأسماك إلى الخارج وما تكتنزه سواحل البحر الأحمر من ثروة سمكية يجب استغلالها الاستغلال الأمثل والمحافظة عليها.

وأشار المحافظ خلال لقائه أمس برئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر خالد محمد الشمسي وحضوره إجراء عملية الاستلام والتسليم بين المدير السابق لمكتب وزارة الثورة السمكية ومؤسسة تسويق الأسماك وبين رئيس هيئة المصائد السمكية إلى الدور الكبير الذي يجب أن تقوم به الهيئة العامة للمصائد السمكية في تطوير وتحسين هذا القطاع الحيوي المهم.

ووجه عطية الجهات المعنية ذات الاختصاص في المحافظة بالتعاون مع الهيئة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لها بما يمكنها من القيام بمهامها الوطنية والحفاظ على مقومات الثروة السمكية في سواحل وشواطئ البحر الأحمر.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة خالد الشمسي طبيعة المهام والأهداف والأنشطة التي ستقوم بتنفيذها الهيئة خلال الفترة القادمة التي جاء قرار إنشائها مؤخراً من قبل القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ عبدربه منصور هادي وقيادة وزارة الثروة السمكية ممثلة بالوزير عوض السقطري لمواكبة التطورات الجديدة التي يشهدها القطاع السمكي لاستمرار الدعم.

وأشار إلى أن هيكلة القطاع السمكي تتضمن كل مكونات القطاع السمكي السابق والحفاظ على كل الحقوق الممنوحة لهم مع الاستفادة من الخبرات والمؤهلات في القطاع والعمل على تدريب الكوادر بما يسهم في تحسين أدائهم نحو الأفضل.

ولفت خالد الشمسي إلى أن إنشاء الهيئة يأتي بهدف تحقيق المزيد من الانجازات والنجاحات في القطاع السمكي وتلافي القصور في الأداء والازدواجية التي كانت ترافق النشاط السمكي في مكاتب الوزارة ومؤسسات الأسماك خلال الفترة الماضية.

وعبر عن شكره للإدارات السابقة وما حققته من نجاحات خلال فترة توليها القيادة آملاً من الجميع وكافة العاملين مضاعفة الجهود والتعاون والتنسيق لما فيه خدمة الوطن ومجالات التنمية وثمن الشمسي التوجيهات الصادرة من قبل قيادة السلطة المحلية بالتعاون الكامل مع الهيئة في المراحل القادمة لما فيه خدمة المصلحة العامة

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *