مدير كهرباء الحديدة : الانطفاءات مستمره ولن تحل الا بدخول محطة مارب2 الخدمة.

‏  4 دقائق للقراءة        681    كلمة

مجيبب

الحديدة نيوز- عبده مخاوي

تعتبر محافظة الحديدة من المحافظات الساحلية التي تشهد في فصل الصيف ارتفاعاً حاداً في درجة الحرارة .. الأمر الذي يرتفع معه حجم الطلب على الطاقة الكهربائية لتشغيل الأجهزة التي تسهم في تخفيف وطأة الحر عن مواطني هذه المنطقة وغيرها من المناطق المشابهة.. وهذا يضع القائمين على الكهرباء في الحديدة بين مطرقة الطلب المتزايد على الطاقة والذي يشكل في مثل هذه الظروف أهمية تفوق حجم الطلب وبين سندان العجز في الطاقة ليس على مستوى محافظة الحديدة وإنما على مستوى المنظومة الكهربائية في عموم الجمهورية اليمنية.
وعن استعدادات مؤسسة الكهرباء في الحديدة لاستقبال فصل الصيف كضيف ثقيل الدم تحدث للموقع مدير عام مؤسسة الكهرباء منطقة الحديدة المهندس مجيب الشعبي بقوله :
– مؤسسة الكهرباء ممثلة بمؤسسة الكهرباء منطقة الحديدة قامت بجملة من الإجراءات للاستعداد لقدوم فصل الصيف ..
بدءاً بالاستمرار بتحسين الشبكات العشوائية ، وتوصيل التيار الكهربائي للمناطق المحرومة .. وكانت المؤسسة قد قامت بتنفيذ العديد من مشاريع تحسين الشبكة خلال الأعوام الماضية، وخلال العام المنصرم تم تحسين الشبكة لكثير من الأحياء في المحافظة .. كما تم خلال الفترة من يناير2014 و حتى فبرايل 2015 م إضافة العديد من المحولات والأعمدة والكابلات لتخفيف من معانات المواطنين في فصل الصيف الذي يتطلب مضاعفة الجهود من خلال اجراء الصيانة الدورية للشبكة والمحولات ومحطات التحويل .. وملاحقة المتلاعبين بالتيار من خلال الربط العشوائي..

{ وأضاف مدير عام كهرباء الحديدة : لا ننكر بأن الحديدة تعاني من مشكلة ارتفاع الاحمال وزيادة الطلب على الطاقة الكهربائية كونها من المناطق الحارة .. لذا فقد قمنا مع السلطة المحلية بالمحافظة المتمثله بمحافظ المحافظة حسن الهيج بأفتتاح محطات تحويل الحالي والمصوعي والمياه والمدينة الطبية والمرور والجامعة بتكلفة إجمالية بلغت مليارين و373 مليون و432 ألف ريال بتمويل من المؤسسة العامة للكهرباء.

وايضا وضع حجر الأساس لإنشاء ورشة صيانة المحولات بالمنطقة بتكلفة 50 مليون ريال وإنشاء هنجر لمخازن المنطقة بتكلفة 70 مليون بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لإنشاء محطة تحويل الحالي بتكلفة 600 مليون ريال وبقدرة 20 ميجا وات.

كما تم تدشين العمل في مشروع مكون الخمسين المتمثل في إنشاء خط نقل من محطة الحالي حتى مكون الخمسين نظام 132 ك. ف وإنشاء وتركيب محطة تحويل بقدرة 36 ميجا وأنشاء وتركيب محطة التحويل بجميع معداتها بقدرة 20 ميجا بتكلفة إجمالية تبلغ أربعة مليار و214 مليون ريال.وكذا تدشين مشروع توسعة محطة باجل التحويلية الرئيسية 132/33 ك. ف بتكلفة تقديرية بلغت 526 مليوناً و99 ألفاً و195 ريالا بالإضافة إلى مشروع كهرباء مديريات المراوعة وزبيد والجراحي البالغ تكلفتها التقديرية سبعة مليارات و912 مليون ريا

وقال الشعبي مديرعام كهرباء الحديده : ان أهم ما نواجهه في الصيف هو ارتفاع الاحمال المتزايدة على الشبكات وامتناع كثير من المواطنين عن تسديد مستحقات المؤسسة .
أما ما يخص الإطفاءات المتكررة التي شهدتها الحديدة مع بداية دخول فصل الصيف قال :
كان ذلك ناتجاً عن النقص في مادة الديزل والمازود والعجز الحاصل على مستوى المنظومة في الجمهورية ككل،

وعن احتياجات المحافظة قال الشعبي نحن بحاجة الي اقامة محطة توليد رئيسية لتخفيف حجم الانطفاءات التي يتعرض لها المواطن خاصة في فصل الصيف لانه مهما عملنا من تحسينات بدون محطات تحويل لن يشعر المواطن باي تحسن بسبب استمرار الانطفاءات ولعدم وجود طاقة كافية داعيا وزارة المالية ووزارة التخطيط والكهرباء بسرعة المتابعه لادخال محطة مارب 2 والتي ستخفف من الانقطعات في التيار الكهربائ تخفيف من معانات المواطنين خاصة في المناطق الحارة وكذا ايجاد قطع غيار لمحطة مارب قبل خروجها من الخدمة

وفي ختام حديثه دعا المواطنيين بالمحافظة الي عدم التلاعب بالشبكة لان الاستمرار بالتلاعب بالشبكة يؤدي الي تدهورها كما دعاهم الي تسديد ما عليهم من مستحقات للمؤسسة الكهرباء حتي تستطيع دفع قيمة الديزل والمازود لاستمرار عمل محطات الطاقة بالمحافظة …

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *