آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

مصائد البحر الأحمر تستنكر مجازر العداون بحق الصيادين والتي راح ضحيتها 200 صياداً كانوا يعملون في البحر

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 30, 2015 | لا توجد مشاركة

474 225x300 مصائد البحر الأحمر تستنكر مجازر العداون بحق الصيادين  والتي راح ضحيتها 200 صياداً كانوا يعملون في البحر

مصائد البحر الأحمر تستنكر مجازر العداون بحق الصيادين  والتي راح ضحيتها 200 صياداً كانوا يعملون في البحر

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي 

أدانت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الاحمر الجريمة الدموية التي ارتكبها طيران العدوان السعودي باستهدافه الصيادين والمدنيين بجزيرة عقبان مديرية اللحية بمحافظة الحديدة والتي راح ضحيتها أكثر من 200 صياداً واعتبرت الهيئة إستهداف طيران العدوان للصيادين الذين يجوبون مياه البحار بحثاً عن رزقهم، يمثل إستهداف لحياة المواطن ومحاربته في عيشته ورزق أسرته.
وأشار البيان إلى أن القطاع السمكي بمحافظة الحديدة يمثل ركيزة أساسية يعتمد عليها معظم السكان.. مؤكداً ان العدوان السعودي والحصار الذي يفرضه على المطارات والمنافذ ساهما في حرمان الوطن من عائدات الصادرات السمكية التي تمثل نسبة كبيرة بين الصادرات اليمنية لما لها من دور كبير في رفد خزينة الدولة.
وطالب البيان الامم المتحدة والمنظمات الدولية سرعة وقف هذه المجازر التي يرتكبها العدوان السعودي بحق اليمنيين وايقاف الحصار الجائر على المنافذ البرية والبحرية والجوية والتحقيق في تلك الجرائم ومعاقبة مرتكبيها وفق القوانين الدولية والانسانية.

من جانب أخر أدانت مؤسسة مسار للتنمية وحقوق الأنسان بالحديدة تكرار إستهداف المدنيين من قبل طيران التحالف بقيادة السعودية في حربها على اليمن و آخرها إستهداف اكثر من 130 صياد في جزيرة عكبان  ومازالوا للان في الجزيره وجثثهم فيها وكل الذين حاولوا الخروج من الجزيره قصفتهم فقضت عليهم وجثثهم في البحر و منع المسعفين من الوصول للجرحى و قصفهم ..

ولفت البيان إلى أن العدوان على الصيادين في جزيرة عقبان وغيرها من الجرائم والمجازر الشنيعة التي يرتكبها العدوان يومياً أمام مرأى ومسمع من العالم ، تتنافى مع كل القيم والمبادئ الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية.
وطالبت مؤسسة مسار للتنمية وحقوق الأنسان بالحديدة بسرعة تشكيل فريق دولي للتحقيق كما دعت المجتمع الدولي لبذل مساعي حميدة لوقف العدوان و استهداف المدنيين فوراً ..

444443 225x300 مصائد البحر الأحمر تستنكر مجازر العداون بحق الصيادين  والتي راح ضحيتها 200 صياداً كانوا يعملون في البحر

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك