مصدر حكومي لبي بي سي السلطه المعترف بها لا تشارك في مفاوضات مسقط

‏  2 دقائق للقراءة        245    كلمة

م

الحديدة نيوز- بي بي سي

قال مصدر مقرب من الرئاسة اليمنيارة قال لبي بي سي إن السلطة المعترف بها دوليا لا تشارك في المفاوضات الجارية منذ يومين في العاصمة العمانية مسقط بين وفد من الحوثيين وأتباع علي عبد الله صالح مع أطراف دولية وإيرانية.

وقال المصدر إن الرئاسة متمسكة بوجوب إذعان الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والبدء الفوري في تطبيقه دون شروط.

وانتقد المصدر محاولات من سماه بـ”أطراف دولية وإقليمية” لتحقيق مصالح لبلدانها على حساب المصلحة العليا لليمن والشعب اليمني معتبرا أن “جهود بعض الدول لا تصب في مصلحة اليمن بل تسهم في إطالة أمد الصراع فيها”.

وكان وفد مكوّن من القياديين في الحركة الحوثية صالح الصماد ومهدي المشّاط ومحمد عبد السلام وآخرين ممثلين عن علي عبد الله صالح توجه قبل يومين على متن طائرة عمانية الى مسقط لإجراء محادثات مع قوى دولية وإقليمية.

وتهدف المحادثات إلى إيجاد مخرج ينهي الحرب والصراع الدائر في اليمن ومناقشة مبادرة تقدمت بها الجزائر قبل أيام لإنهاء الصراع الى جانب أفكار أمريكية وروسية وأخرى طرحها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.

وغادر قبل يومين على متن الطائرة العمانية العشرات من أقارب صالح وسياسيين مقربين منه الى العاصمة العمانية مسقط بحسب إفادة حصلت عليها بي بي سي من مصادر في مطار صنعاء الدولي.

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *