آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

مقتل 73 يمنياً خلال 20 يوماً بألغام تنظيم القاعدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 30, 2012 | لا توجد مشاركة

 

يمن مقتل 73 يمنياً خلال 20 يوماً بألغام تنظيم القاعدة

مقتل 73 يمنياً خلال 20 يوماً بألغام تنظيم القاعدة

عمليات نزع الألغام سمحت لحوالي 70% من سكان جعار بالعودة إلى منازلهم

الحديدة نيوز-متابعات

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الإلكتروني السبت أن الألغام التي وضعتها القاعدة في محافظة أبين الجنوبية قبل طردها من هناك في 13 من الشهر الحالي أدت إلى مقتل 50 مدنيا و23 عسكريا خلال عشرين يوما.

ونقل الموقع عن نائب حاكم المحافظة غالب الرهوي قوله إن الألغام التي وضعها الإرهابيون قبل فرارهم من زنجبار وجعار وبلدات أخرى في محافظة أبين “أسفرت عن مقتل أكثر من 50 مواطنا”.

كما قال العقيد سعيد المشعل قائد وحدة نزع الألغام في أبين إن 23 عسكريا بينهم ضابطان قتلوا خلال نزع الألغام.

وكان مسؤولون أعلنوا السبت الماضي أن 35 شخصا قتلتهم الألغام في المحافظة التي خضعت لسيطرة القاعدة لحوالي العام.

وقال الرهوي إن عمليات نزع الألغام “سمحت لحوالي ستين إلى سبعين في المئة من سكان جعار وضواحيها بالعودة إلى منازلهم”، مشيرا الى إعادة الكهرباء والمياه. لكنه نصح النازحين من زنجبار بعدم السرعة في العودة نظرا لضرورة “تفكيك ونزع آلاف الألغام” من شوارعها.

وكانت غالبية سكان زنجبار، كبرى مدن أبين، نزحت باتجاه عدن. بعد أن شنت القوات اليمنية حملة واسعة النطاق في 12 أيار/مايو انتهت باستعادة محافظتي أبين وشبوة المجاورة بعد شهر من القتال، فيما أسفرت المعارك عن 567 قتيلا بينهم 429 من مقاتلي القاعدة و78 جنديا، بحسب ما أفادت وكالة “فرانس برس”

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك