مكتب الصحة يوجه نداء استغاثة اثر انقطاع الكهرباء جراء توقف الخط الساخن عن مستشفيات الحديدة

‏  1 دقيقة للقراءة        185    كلمة

نداء

الحديدة نيوز- متابعات
وجه مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة نداء استغاثة إلى وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بعد توقف العمل في هيئة مستشفى الثورة العام ومستشفى العلفي ودار السلام للأمراض النفسية ومركز الغسيل الكلوي اثر انقطاع الكهرباء جراء توقف الخط الساخن عنها منذ أسبوعين.

وأوضح مدير عام مكتب الصحة العامة بالحديدة الدكتور عبدالرحمن جارالله في مذكرة لوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منها، أن المستشفيات المذكورة تعمل بمولدات خاصة حاليا بعد توقف الخط الساخن عنها مما قد يعرض حياة المرضى المستفيدين من الخدمات الصحية التي تقدمها تلك المستشفيات لمخاطر كثيرة.

وأشار إلى أن المستشفيات التي تقدم خدماتها لأكثر من ثلاثة ملايين شخص من المحافظة والمحافظات المجاورة قد تتعرض لتوقف تلك الخدمات الصحية جراء توقف الخط الساخن في المحافظة.

وطالب بسرعة تزويد وتوفير المشتقات النفطية لهذه المستشفيات حتى تتمكن من تشغيل الأجهزة الطبية والأقسام الهامة فيها وتمكينها من استقبال الحالات المرضية المختلفة خاصة في ظل الارتفاع الشديد لدرجة الحرارة في مدينة الحديدة والتي وصلت إلى اكثر من 47بالمائة.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *