مناقشة إستخدام تقنية الغازالحيوي كمصدر للطاقة للمزارعين بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        267    كلمة

مناقشة إستخدام تقنية الغازالحيوي كمصدر للطاقة للمزارعين بالحديدة

DSC_0396
الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي
بدأت يوم أمس بمحافظة الحديدة الورشة الوطنية التشاورية الرابعة لمناقشة إستخدام تقنيات الغاز الحيوي "بيوجاز" كمصدر للطاقة للحد من الفقر والتخفيف من آثار المتغيرات المناخية بالمجتمعات الريفية والتي ينظمها مشروع الغاز الحيوي البيوجاز وبرعاية وزير الزراعة والري ومحافظ المحافظة .

وتهدف الورشة التي تستمر 3 أيام إلى تعريف نحو 120 مشاركاً ومشاركة من قيادات السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والمهندسين والفنيين والمزارعين في سهل تهامة الوسطى والجنوبية والشمالية بوسائل استخدام تقنية الغاز الحيوي كمصدر للطاقة للحد من الفقر ومن آثار التغيرات المناخية في المجتمعات الريفية ..
وفي أفتتاح الورشة ألقيت عدد من الكلمات من قبل الدكتور عبدالسلام الطيب رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة ومدير مشروع الغاز الحيوي المهندسة بلقيس عبد الستار وخبير المشروع الدكتور محمد علي حسن أشارت جميعها على أهمية الورشة في تعريف المشاركين بتقنيات الغاز الحيوي البيوجاز كمصدر للطاقة للحد من الفقر ومن آثار التغيرات المناخية وتعميمها على المزارعين باعتبارها أحد الحلول المهمة لمواجهة تحديات الفقر وإنتاج الغذاء.
ودعت الكلمات المشاركين على أهمية إثراء الورشة بالعديد من النقاشات والمقترحات والتي ستسهم في تعزيز عملية التعريف بأهمية استخدام مثل هذه التقنية ودورها في تحسين الوضع المعيشي للمزارعين في الأرياف

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية لمرضى مركز الحروق

‏‏  1 دقيقة للقراءة        158    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني زودت مؤسسة إخوان ثابت الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *