مناقشة ضوابط تنظيم حركة النقل البري للبضائع بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        243    كلمة

12

مناقشة ضوابط تنظيم حركة النقل البري للبضائع بالحديدة

الحديدة – سبأنت:

ناقش اجتماع موسع برئاسة محافظ الحديدة أكرم عطية، وضم ممثلين لهيئة النقل البري والغرفة التجارية بالمحافظة، ورجال الأعمال وسائقي الشاحنات، آليات وضوابط تنظيم حركة النقل البري للبضائع وفقاً للقوانين النافذة.

وخلال الاجتماع أكد محافظ الحديدة الأهمية التي يمثلها ميناء الحديدة .. مشدداً على أهمية انضباط سير العمل في الميناء وحركة النقل البري وبما يساهم في الإرتقاء بمستوى أداء الميناء الذي يعد مورد إقتصادي وطني هام.

وقال :” لن نسمح بتاتاً لتعطيل الحركة التجارية والاقتصادية بداخل الميناء” .. مؤكداً على ضرورة تجاوز الأحداث الأخيرة التي نشبت نتيجة اعتصام سائقي الشاحنات أمام بوابة الميناء بعد مطالبتهم بوضع معيار التناوب لمكاتب النقل دون تجاوز.

وشدد عطية على ضرورة رفع الاعتصام من قبل سائقي الشاحنات على أن يكون هناك تنسيق تام بين مكاتب النقل وهيئة النقل البري وفقاً للقوانين المحددة بهذا المجال.

من جانبهم استعرض المشاركون في الاجتماع الصعوبات والعراقيل التي يتم مواجهتها أثناء نقل البضائع .. مؤكدين ضرورة إلغاء بند الاحتكار الذي يعيق حركة النقل البرية التجارية ويساهم في التلاعب بأسعار الأجور .وأٌقر الإجتماع تشكيل لجنة برئاسة أمين عام المحافظة حسن الهيج وعضوية كلا من ممثلي وزارة النقل والغرفة التجارية والغرفة الملاحية ومؤسسة موانئ البحر الأحمر ومكتب النقل وإدارة الأمن ومكتب الصناعة و التجارة،تتولى دارسة الإشكالية، والعمل على إيجاد حلول مناسبة لجميع الأطراف تسهم في خدمة الحركة التجارية والاقتصادية للمحافظة.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *