منظمات المجتمع المدني تدين جريمة اغتيال رجل الأعمال قاطن على ايادي عصابات مسلحة

‏  2 دقائق للقراءة        291    كلمة

0

منظمات المجتمع المدني تدين جريمة اغتيال رجل الأعمال قاطن على ايادي عصابات مسلحة 

الحديدة نيوز / صنعاء – خاص

أدانت منظمات المجتمع المدني في بيان رسمي له يوم أمس جريمة اغتيال رجل الأعمال اليمني علوي على عبد الله قاطن على ايادي عصابات مسلحة تعبث بأرواح رجال المال والأعمال في اليمن الذي يبلغ من العمر 73 عاما وأمام والده المسن.

وقالت في  البيان الصادر عنها تلقت نحن نسخة منه ” تعبر منظمات المجتمع المدني عن ادانتها واستنكارها وشجبها لهذا العمل الغادر والجبان الذي استهدف شخصية وطنية عرفت بانحيازها للقضايا الوطنية العادلة وانتصارها لقيم الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية.. كما كان مشهودا لها وقوفها الى جانب البسطاء والفقراء والمحتاجين ومد يد العون لهم والاسهام السخي في مختلف اشكال العمل الخيري”.

وأشادت منظمات المجتمع المدني بدور والجهود التي بذلها ويبذلها وزير الداخلية ونائبه ومحافظ صنعاء في متابعة القضية وملاحقة الجناة لكي ينالوا جزائهم الردع.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة تعد فعلا سافرا تجرمه كافة الشرائع والقوانين ويتنافى مع اخلاقيات واعراف وقيم كافة المجتمعات الإنسانية، سيما انها طالت شخصية مدنية لم تؤمن يوما بفكرة حمل وحيازة السلاح واصطحاب المرافقين.

وطالب البيان السلطات الأمنية والقضائية بالمزيد من التحرك ومتابعة الجناة والكشف عنهم وتقديمهم للمحاكمة حتى ينالوا عقابهم الرادع ويكونوا عبرة لأمثالهم من العابثين والمستهترين بأرواح الناس وحياتهم وامنهم.

الجدير بالذكر بانة هذا الجريمة التي اهتز له الشارع اليمني وقعت  ظهر يوم الاربعاء الموافق 1 فبراير 2017م في شارع خولان – منطقة الحثيلي بالعاصمة صنعاء وذلك بعد أن قام مسلحان بمحاولة اعترض سيارته التي كان يستقلها هو والدة رجل الاعمال علي عبدالله قاطن وإطلاق الأعيرة النارية عليهم أحداها أردته  قتيلاً بين يدي والده الكبير.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *