منظمة أمريكية تغتصب مشاريع وآحلام شباب اليمن

‏  2 دقائق للقراءة        395    كلمة

منظمة أمريكية تغتصب مشاريع وآحلام شباب اليمن

الحديدة نيوز- صنعاء- – عماد باعلوي

ينوي عدد من الشباب اليمني اللجوء للقضاء في محاولة أخيرة منهم في الحصول على حقوقهم التي سلبتها منهم منظمة أمريكية مغمورة تدعى World Arts Access. القضية التي يستعد عدد  من الشباب يقولون بأن المنظمة الأمريكية استولت على حقوقهم وطردتهم من عملهم تعسفياً، وصادرت مشروعهم الذي أسسوه وعملوا عليه منذ العام ٢٠٠٧، تحت اشراف اتحاد شباب اليمن.

وفي تصريح خاص للأخ/ محمد الصلوي، صاحب فكرة ومؤسس ومدير راديو شباب نت (أول اذاعة يمنية متخصصة تبث عبر الإنترنت) الذي صار اسمها حالياً (اف ام شباب) بأنه تفاجأ هو وزملائه قبل حوالي شهر من الآن، برئيس المنظمة الامريكية وهو يخبرهم بأن المنظمة هي من ستمتلك الراديو ابتداءً من شهر يوليو الحالي وستتحكم بكل أعمال وبرامج الراديو. بعد ذلك  قامت المنظمة بعمل مقابلات "وهمية" لاختيار الموظفين واعلنت عن قائمة الموظفين الجدد، وبعضهم لم يحضر المقابلات ولم يقدم للوظائف بالأصل، وآخرين تم عمل وتوقيع عقودهم قبل المقابلات.

ولم تبدي المنظمة أي اسباب واضحة في عملية استيلائها واغتصابها للراديو بحسب الصلوي، الذي أكد بأن أهم الأسباب التي تقف وراء تصرف المنظمة هو تواصل بعض موظفي الراديو مع السفارة الامريكية بصنعاء سابقاً هذا العام ومعرفتهم بالفساد المالي والاداري الكبير الذي تخلل ادارة المنظمة الامريكية لمشروع الراديو خلال العام الماضي. ويقول أن المنظمة تقوم حالياً بتشويه صورة كل من طالب بحقه من الشباب بشتى الوسائل. وتهددهم بأنها ستقوم بوضع اسمائهم على لائحة الارهاب الامريكية اذا لم يسكتوا ويوافقوا ويرضوا بكل ما حصل لهم، وهذا يعد انتهاك صارخ لحقوق الانسان ولكل المواثيق والتشريعات الانسانية. ويخالف الهدف الأساسي لوجود المنظمة في هذا المشروع الذي كان هدفه دعم ومساندة وتطوير مشاريع واحلام شباب اليمن.

ويختتم الصلوي بأنه وزملائه شباب وشابات اليمن يستغربون موقف الاتحاد العام لشباب اليمن، وهو الكيان الذي من المفترض عليه أن يقف مع شباب اليمن ويدعمهم ويدافع عليهم وعلى حقوقهم المشروعه، ويساعدهم في الانطلاق بآحلامهم وطموحاتهم نحو آفاق المستقبل.

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *