مهلة الرئيس انتهت ومحمد صالح في مكتبه واللجنة العسكرية تعجز عن بلوغ الجوية

‏  2 دقائق للقراءة        315    كلمة

 

 

مهلة الرئيس انتهت ومحمد صالح في مكتبه واللجنة العسكرية تعجز عن بلوغ الجوية

الحديدة نيوز / خاص

في الوقت الذي انتهت فيه المهلة التي حددها رئيس الجمهورية لتسليم محمد صالح قيادة الجوية لخلفه أمس الثلاثاء.. أكدت مصادر عسكرية أن اللواء/ محمد صالح الأحمر الذي تمرد عن القرار الجمهوري بتغييره من منصبه منع أعضاء في لجنة الشؤون العسكرية من دخول مقر قيادة القوات الجوية صباح أمس.
وكان الرئيس هادي أمهل اللواء/ محمد صالح 48 ساعة لتسليم القيادة للقائد الجديد وإلا فإنه سيجرده من رتبه العسكرية ويحيله إلى المحاكمة.
وذكر موقع «المصدر أونلاين» عن مصادر عسكرية أن محمد الأحمر منع عدداً من أعضاء اللجنة العسكرية من دخول مقر قيادة القوات الجوية في قاعدة الديلمي القريبة من مطار صنعاء.
وأضاف أن اللجنة كانت وصلت من أجل البدء بدور التسلم والتسليم للإشراف على انتقال قيادة القوات الجوية إلى قائدها الجديد بعدما انتهت المهلة التي وضعها الرئيس هادي للأحمر، لكن الأخير رفض السماح لهم بالدخول.
ويرأس اللجنة العسكرية الرئيس/ عبدربه منصور هادي، وتضم وزيري الدفاع والداخلية إضافة إلى قادة عسكريين كبار يعملون على إزالة المظاهر المسلحة من المدن وإعادة هيكلة الجيش بحسب ما نص عليه اتفاق نقل السلطة.
وكانت مصادر قد نقلت عن مصدر عسكري مطلع في عددها الصادر أمس أن اللجنة العسكرية تدرس خياراتها تجاه استمرار تمرد قادة عسكريين على قرارات الرئيس بإقالتهم من مواقعهم، خاصة بعد انتهاء المهلة الممنوحة لتلك القيادات العسكرية المتمردة.
وأصدر هادي قبل نحو عشرة أيام قرراً بتعيين اللواء/ راشد الجندقائداً للقوات الجوية – وتعيين اللواء/ محمد صالح الأحمر – مساعداً لوزير الدفاع لشؤون التصنيع الحربي – غير أن محمد صالح – وهو أخ غير شقيق للرئيس السابق/ علي عبدالله صالح – رفض تنفيذ القرار.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *