آخر الأخبار : مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»   إنطلاق الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تنظمها منظمة الهجرة الدولية في المساحات الصديقة بصنعاء  «»   فرصة هادي الأخيرة وعلاماتها الصغرى والكبرى !  «»  

ناصريو الحديدة : استخدام القوة أو التلويح باستخدامها لن يجر البلد الا الى حروب ودمار سيكونون أول من يكتوون به

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 25, 2014 | لا توجد مشاركة

hh 300x275 ناصريو الحديدة : استخدام القوة أو التلويح باستخدامها لن يجر البلد الا الى حروب ودمار سيكونون أول من يكتوون به

ناصريو الحديدة : استخدام القوة أو التلويح باستخدامها لن يجر البلد الا الى حروب ودمار سيكونون أول من يكتوون به

الحديدة نيوز / خاص

وقف المكتب التنفيذي للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بالحديدة أمام ما يحدث من تصعيد وتجمعات مسلحه على مداخل أمانة العاصمة ، وإقامة خيم الاعتصامات أمام الوزارات السيادية من قبل الحوثيين والحرب الدائرة في الجوف وحضرموت والتي تستهدف آمن واستقرار اليمن.

وأكد المكتب التنفيذي للتنظيم بمحافظة الحديدة تأييده للمبادرة التي أطلقها التنظيم في 20/8/2014م.

والمتمثلة بالآتي:-

أولاً : مطالبة الأخ / رئيس الجمهورية بالدعوة لعقد لقاء عاجل خلال أسبوع من تاريخه يضم قيادات مكونات مؤتمر الحوار الوطني الشامل للتشاور حول تشكيل حكومة كفاءات وطنية تتجسد فيها روح الشراكة الوطنية الحقيقية وبمشاركة جميع الأطراف وخلال فترة أقصاها شهر من تاريخه , والتوافق على برنامجها والمهام المناطة بها ومنها :

1. الإصلاحات المالية والاقتصادية الكفيلة بحماية الاقتصاد الوطني من الانهيار ومعالجة موضوع رفع الدعم عن المشتقات النفطية وآثاره وتداعياته.

2. إستكمال هيكلة القوات المسلحة والأمن على أسس ومعايير وطنية وبما يمكنها من القيام بدورها الوطني في حماية الوطن والدفاع عن وحدته وسيادته وسلامة أراضيه وأمنه واستقراره , وكذلك حماية المصالح الوطنية الإقتصادية والحيوية وبخاصة أنابيب النفط وأبراج الكهرباء وغيرها .

3. وضع برنامج زمني لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وإنجاز المهام المتعلقة بإنهاء المرحلة الإنتقالية وفقاً للأولويات وعلى رأسها :

‌أ- سرعة إستكمال صياغة مشروع الدستور والاستفتاء عليه.

‌ب- سرعة إنجاز السجل الانتخابي الإلكتروني.

ثانياً : تصويب تشكيل الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وممارسة مهامها وصلاحياتها وفقاً لما نصت عليه وثيقة مخرجات الحوار الوطني.

ثالثاً : إلزام وسائل الإعلام الرسمية والحزبية بوقف الحملات الإعلامية التحريضية ذات الطابع المذهبي أو الطائفي أو الجهوي.

رابعاً : تأكيد الحق في التعبير عن الرأي بالطرق السلمية والديمقراطية المشروعة , ورفض كل أشكال العنف و الإجبار كوسيلة لفرض الرأي أو الموقف والمطلب السياسي.

خامساً : الإلتزام برفع المظاهر المسلحة و المخيمات المنصوبة على مداخل العاصمة ومحيطها فوراً.

إننا نوكد أن الشعب اليمني يعرف مصلحته الحقيقية و المتمثلة في الآمن والاستقرار وبناء الدولة المدنية ، وليس لأحد مهما كان أن يمارس الوصاية عليه ، فشعب قام بأعظم ثورة في تاريخه هي ثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية السلمية ، هو شعب يعرف ما يريد ولا يقبل من أحد أن يتحدث باسمه .

إننا نؤكد على أن الحوار هو الحل الوحيد لمشاكل اليمن وأن استخدام القوة أو التلويح باستخدامها لن يجر البلد الا الى حروب ودمار سيكونون أول من يكتوون بها .

وندعوا الأخ الرئيس وقواتنا المسلحة والأمن إلى تحمل مسؤوليتهم التاريخية في هذا الوضع الاستثنائي وعدم الانجرار لأي مواجهات تراق فيها دماء أبناء شعبهم بمختلف توجهاتهم و انتماءاتهم مع التأكيد على ان تقوم القوات المسلحة والامن بمهامها في التصدي لمن يقوم باقلاق للآمن والسكينة العامة أو النيل من سيادة البلد كائن من كان. ” نيوزيمن ”

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك