نشطاء للتنمية وحقوق الانسان تدشن مشروع المواطنة والتعايش

‏  2 دقائق للقراءة        336    كلمة

يستهدف 14 مدرسة في محافظة تعز

نشطاء للتنمية وحقوق الانسان تدشن مشروع المواطنة والتعايش

1415800_596580987064600_2036940746_n

 الحديدة نيوز / خاص

دشنت منظمة نشطاء للتنمية و حقوق الإنسان(AODHR)   اليوم 27 اكتوبر 2013م الدورة التأهيلية حول المواطنة والتعايش وحل النزاعات والتي تستهدف تعريف 25 شاب وشابة على مفاهيم المواطنة وكيفية حل النزاعات.

الدورة التي تقيمها نشطاء بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن – برنامج استاند، تهدف الى رفع قدرات المتدربين في مهارات بناء السلام ونشر و تعزيز الثقافة المدنية والمواطنة والتعايش السلمي والحد من العنف المدرسي واحترام الأخر بالإضافة إلى كيفية الحوار والتفاوض كأحد أساليب حل النزاعات.

00

وأشارت منسقة الدورة أماني احمد سعيد ان هذه الدورة تأتي كمفتتح لبرنامج المواطنة والتعايش الذي  تنفذه نشطاء في 15 مدرسة للذكور والإناث في مديريات المظفر والقاهرة بمحافظة تعز هي ( مدرسة نعمة رسام ، مدرسة الثورة ، مدرسة الشهيد الحكيمي ، مدرسة الشهيد الزبيري ، مدرسة 26 سبتمبر ، مدرسة سبأ الجديدة ، مدرسة احمد فرج ، مدرسة أروى ، مدرسة زيد الموشكي ، مدرسة الوحدة للبنات ، مدرسة الشعب ، ثانوية تعز ، مجمع ناصر ، مدرسة باكثير) ويهدف البرنامج الى الاسهام في رفع مستوى وعي الطلاب  بالحقوق والحريات في اطار (المواطنة ) وتعزيز ثقافة التعايش والحوار والعمل على  ردم الفجوة بين الطالب والمعلم ،والطالب -الطالب،خاصة انه لوحظ ارتفاع نسبة العنف المدرسي في المدارس .

مضيفه انه بعد انتهاء هذه الدورة التي تستمر ثلاثة ايام سيتم اختيار 12 مشارك ومشاركة من المتدربين للنزول ميداني الى 14 مدرسة لتنظيم توعية حول الحد من العنف المدرسي . مبينة ان النزول سيستهدف اكثر من 2000 من طلاب المدارس .

واوضحت منسقة البرنامج انه سيتم ايضا استهداف الاخصائيين الاجتماعيين والمدرس المثالي في 14 مدرسة في مديريتي القاهرة والمظفر في دورة مماثلة حول المواطنة والتعايش والعنف المدرسي

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *