يوفنتوس يتحدى العقوبات بوضع نجمة ثالثة على قميصه

‏  3 دقائق للقراءة        442    كلمة

 

يوفنتوس يتحدى العقوبات بوضع نجمة ثالثة على قميصه

الحديدة نيوز-متابعات

قرر يوفنتوس الذي توج الأحد الماضي بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 2003 والثامنة والعشرين في تاريخه، أن يتحدى القرارات القضائية والعقوبات من خلال وضع نجمة ثالثة على قميصه والتي ترمز الى إحرازه اللقب للمرة الثلاثين.

ويأتي قرار فريق “السيدة العجوز” بمثابة التحدي للعقوبات التي صدرت بحقه عام 2006 لتورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج والتي أدت الى تجريده من اللقبين اللذين توج بهما عامي 2005 و2006 وإنزاله إلى الدرجة الثانية.

ووعد رئيس يوفنتوس الحالي اندريا انييلي ب”مفاجأة على قميص” يوفنتوس خلال الموسم المقبل، ويبقى السؤال هل سيضع “بيانكونيري” نجمة ثالثة ذهبية؟ أو سيلتف على العقوبات من خلال وضعها من الجهة الداخلية لقميصه؟.

وسيكون رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جانكارلو ابيتي بانتظار هذه المفاجأة التي وعد بها انييلي، وهو قال بهذا الصدد: “إذا حصلت المشكلة فسيعطي الاتحاد جوابه عليها في إطار احترام القوانين وتاريخ كل الأندية”، ملمحا الى أنه لن يوافق بتاتا على وضع نجمة ثالثة على صدر لاعبي “السيدة العجوز”.

وبدوره تطرق رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني الذي تألق كلاعب في صفوف يوفنتوس، الى هذه المسألة في حديث لصحيفة “غازيتا ديلو سبورت”، قائلا “انها مشاكل إيطالية” في إشارة منه الى عدم صلاحية الاتحاد القاري في هذه القضية.

ويركز يوفنتوس في تعليله قرار وضع النجمة الثالثة أنه توج باللقب ثلاثين مرة على أرضية الملعب، وما خسره عامي 2005 و2006 كان بقرار غير كروي بل إداري وقضائي، وهذا ما أشار إليه المدير الرياضي في النادي جوسيبي ماروتا عقب الفوز على كالياري (2-صفر) الأحد الماضي ووسط الاحتفالات باللقب الذي تحقق قبل مرحلة على ختام الموسم بفضل خسارة المنافس الأساسي ميلان أمام جاره إنتر ميلان (2-4)، حين قال: “هذا لقبنا الـ30 على ارضية الملعب”.

كما وضع على زجاجات الشمبانيا التي فتحت احتفالا باللقب، رقم 30 الذي تصدر ايضا الصفحة الاولى لموقع النادي الرسمي على شبكة الإنترنت.

وكان القائد اليساندرو دل بييرو الذي سيودع النادي الأحد المقبل لانه اصبح في السابعة والثلاثين من عمره، صوت المنطق في هذه المسألة عندما قال “هذه النجمة (الثالثة) موجودة في قلوبنا، فزنا بهذين اللقبين على ارضية الملعب لكن يجب احترام القرارات القضائية”.

عن arafat

شاهد أيضاً

فعاليات رياضية وتوعوية لشباب عمران والحديدة 

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي تنظم التعئبة العامة بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *